التطبيعية تقطع شوطا كبيرا للتعاقد مع مدربين اجانب

رياضة
  • 18-03-2021, 11:58
+A -A

بغداد- واع-حسين عمار 
اقتربت الهيأة التطبيعية لاتحاد الكرة العراقي من التعاقد مع مدراء فنيين اجانب للاستفادة من خبراتهم لتطوير واقع كرة القدم العراقية .

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال رئيس اللجنة الفنية في الهيأ التطبيعية شامل كامل في تصريح لوكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم الخميس، إن" اللجنة قطعت شوطا كبيرا للاتفاق مع خبراء فنيين، وتم استحصال الموافقة للتفاوض مع المدرب الهولندي مارسيلو الذي يعمل في اكاديمية اسباير"، مضيفاً انه" تمت مفاتحة المدرب الانكليزي جون وايت، الذي عمل في الاتحاد الاسيوي وحالياً يعمل في اتحادات شرق اسيا للعبة".
وبين كامل ان "اللجنة بصدد دراسة الموضوع بشكل دقيق للتعاقد مع المدربَين الاثنين معاً في حال التوصل الى اتفاق مناسب لقيمة العقود، ليكون احدهم الخبير الفني للاتحاد، والثاني يعمل خبيراً لمشروع مدارس الموهبيين بعد استحصال الموافقة من وزارة الشباب والرياضة".
وتابع كامل ان" قسم العلاقات طالب بمفاتحة مجموعة من المدربين الاجانب لقيادة المنتخبات الوطنية، وتم دراسة اكثر سيرة ذاتية لمدربين متميزين، واختير اثنين منهم للتفاوض، احدهم اسباني والثاني هولندي عمل في اسبانيا وانكتلرا ودرب منتخب تحت  23 سنة في انكترا وهولندا "لافتا الى ان "وزير الشباب والرياضي عدنان درجال، اعطى موافقة شفهية بجلب هؤلاء المدربين في حال تم تخفيظ قيمة العقد المطلوب ".