الصحة تحذر من تفشٍ وبائي يهدد المنظومة الوطنية

محلي
  • 10-03-2021, 14:01
+A -A

بغداد – واع

اعربت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الاربعاء، عن اسفها لعدم التزام نسبة غير قليلة من المواطنين بالاجراءات الوقائية والصحية، فيما حذرت من خطورة الموقف الوبائي الحالي الذي يهدد المنظومة الصحية الوطنية.

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع): إن "خطة الدعم الصحي لزيارة ذكرى وفاة الامام موسى الكاظم عليه السلام، نجحت رغم تحديات جائحة كورونا"، مبينة ان "الفرق الصحية الوقائية رصدت نسبة كبيرة من عدم الالتزام والتهاون في تنفيذ الاجراءات والتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في لبس الكمامات والتباعد الاجتماعي رغم نداءاتها المستمرة وتحذيراتها المتكررة من خطورة عدم اتباع تلك التعليمات".

وعبرت الوزارة عن شكرها لـ"جهود ابطال الجيش الابيض المتواصلة في تقديم افضل الخدمات الطبية والصحية في ظل ظروف جائحة كورونا وكذلك جهودهم الاستثنائية في سرعة أخلاء وأسعاف جرحى الاعتداء الارهابي على الزوار الاحبة قرب جسر الأئمة وتقديم كافة الاجراءات الخدمية والصحية لهم حيث تم تسجيل خروج أغلب الجرحى متحسنين وبصحة جيدة"، مقدمة الشكر ايضا لـ"المواطنين الذين ألتزموا بالتوجيهات والتعليمات الصادرة عن الوزارة واتباع السبل الكفيلة بالوقاية ومنها لبس الكمامة والتباعد الجسدي".

واعربت الوزارة عن اسفها "لعدم التزام نسبة غير قليلة من المواطنين بالاجراءات الوقائية والصحية التي أكدت عليها وزارتنا لأهميتها في حفظ وحماية المواطنين وضمان أمنهم الصحي"، محذرة من "خطورة الموقف الوبائي الحالي الذي من الممكن أن يؤدي إلى حالة تفش وبائي أكبر وأخطر يهدد المنظومة الصحية الوطنية".

واكدت استمرارها "في تقديم كافة خدمات الرعاية الصحية الاولية والثانية والثالثة التخصصية، فضلاً عن تشخيص وعلاج حالات الاصابة بفايروس كورونا".

ودعت الوزارة "كافة المواطنين الى مراجعة اقرب مؤسسة صحية في حال ظهور أعراض الوباء بشكل عاجل وعدم التماهل أو التباطؤ في المراجعة لتقليل مخاطر المضاعفات و نسب الوفيات"، مقدمة الشكر لـ"المؤسسات الامنية والقطعات العسكرية والمواطنين وإدارة وملاكات العتبة الكاظمية المقدسة التي تعاونت مع فرقنا الصحية الميدانية لتنفيذ التعليمات والاجراءات الوقائية".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام