وزير الصناعة: نسعى لتصدير الصناعة العراقية بعد زيادة الإنتاج

محلي
  • 27-01-2021, 10:00
+A -A

بغداد – واع 

أكد وزير الصناعة منهل الخباز، السعي لتصدير الأجهزة المنزلية العراقية بعد زيادة الانتاج.
وقال الخباز للعراقية الإخبارية تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)،اليوم الأربعاء، انه "تم الافتتاح الرسمي لأحد خطوط الانتاج الخاص بالصناعات الخفيفة في الشركة العامة للصناعات الخفيفة"، مبيناً أن "هذه الشركة قديمة وكانت تعمل في السابق، واعادة الانتاج مرة اخرى شيء مطمئن".
وأضاف أن "الشركة تنتج الآن كلَّ أنواع المجمدات والثلاجات والعارضات والتبريد والمدافئ النفطية وبعض الطباخات بمختلف الأشكال"، لافتاً إلى أن "هناك عدداً من المنتسبين وخطوط الانتاج تعمل بجد وبقوة لإعادة الانتاج العراقي وهذا الانتاج يحظى بمقبولية كبيرة". 
وأكد الخبار أنه "تمّت مناشقة تحسين وزيادة الانتاج والاضافات الجميلة على شكل المنتج وزيادة الكفاءة والقدرة مع ادارة الشركة"، مبيناً في قوله: "إننا نسعى الى تسهيل الاجراءات الجمركية من اجل تصديره بسبب زيادة الانتاج".
وتابع الخباز ان "الانتاج الحالي 180 قطعة في اليوم وقابلة للزيادة وهذا يعتمد على السحب والشراء"، موضحاً "أننا نحاول مساعدة الشركات الصناعية الخفيفة والشركات الاخرى من القطاع المختلط لانها تخدم الصناعة والقطاع الخاص وتشغل الأيدي العاملة وترفد الاقتصاد العراقي بمنتجات عراقية".