تقاعد الأنبار: مساع لصرف مكافأة نهاية الخدمة

محلي
  • 26-01-2021, 08:45
+A -A

الأنبار-واع- رشا شهاب القيسي- أحمد الدليمي 


أكدت مديرية تقاعد الأنبار ،اليوم الثلاثاء، وجود مساع لصرف مكافأة نهاية الخدمة للمتقاعدين.
وقال مدير صندوق تقاعد موظفي الدولة في الأنبار وليد عبد فريح لوكالة الأنباء العراقية(واع): إن "المديرية تعمل على صرفة جميع المستحقات للمتقاعدين كونهم شريحة مهمة وخدمت البلد لسنين طوال"، لافتاً إلى أن "تأخر صرف مكافأة نهاية الخدمة جاء بسبب أزمة كورونا".
وأضاف أن"راتب المتقاعد مرصود ولا يوجد تخوف على صرفه ،وأن الأزمة المالية أثرت فقط على صرف مكافأة نهاية الخدمة". 
وأضاف أن "إنجاز المعاملة التقاعدية يستغرق يومين أو ثلاثة أيام في حال استيفاء الاضبارة جميع الشروط ،إما إذا كانت هناك نقوصات فإن مديرية التقاعد تقوم بمخاطبة الدوائر المختصة وتسهيل عملية ترويج المعاملة التقاعدية" مؤكداً أن "قانون 26 المعدل لعام 2019 أحال في بداية هذا العام ثلاثة مواليد وهي (58. 59. 60) وهذه الإحالات جاءت مع بداية أزمة كورونا ،ما دفع المديرية إلى إطلاق برنامج لايصال الهويات التقاعدية لجميع المتقاعدين" .
وتابع فريح أنه "تم إيقاف رواتب بعض المتقاعدين  بسبب شهادة حياة وإثبات الحضور للتأكد من أن المتقاعد على قيد الحياة أو غير مطلوب قضائياً للدولة "موضحاً أن" دائرة صندوق تقاعد موظفي الدولة معنية بصرف الراتب لكل موظف يدفع استقطاعاً تقاعدياً ".
يذكر أن "دائرة تقاعد الأنبار عملت على فتح ملاحظيات في جميع الأقضية والنواحي واستحصلت الموافقة من رئيس الهيأة لتخفيف العبء على المتقاعد ".