الكاظمي : ردنا على من سفك دماء العراقيين الطاهرة سيكون قاسياً

سياسية
  • 21-01-2021, 20:46
+A -A

واع - بغداد

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، أن الرد على من سفك دماء العراقيين سيكون "قاسياً ومزلزلاً".

وقال الكاظمي، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، تابعتها وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "شعبنا اثبت صلابة عزيمته أمام الارهاب التكفيري الداعشي"، مبيناً أن "إرادة الحياة لدى أهلنا وهم يتحدّون الارهاب في مكان جريمة الباب الشرقي الشنعاء كانت رسالة شموخ وبسالة شعبية لانظير لها.".

واضاف: أن "الرد على من سفك دماء العراقيين الطاهرة سيكون قاسياً ومزلزلاً وسيرى قادة الظلام الداعشي اي رجال يواجهون".

وكان الكاظمي قد أصدر في وقت سابق، وامر بتغييرات كبرى في الأجهزة الأمنية، على خلفية التفجيرين الإرهابيين اللذان استهدفا منطقة باب الشرقي.

وقال الناطق باسم القائد العام، اللواء يحيى رسول، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الكاظمي اصدر مجموعة من اوامر تغيير قيادات كبرى في الأجهزة الأمنية تضمنت ما يلي:

اولا: اقالة وكيل وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات الفريق الركن عامر صدام من منصبه، و تكليف الفريق احمد ابو رغيف وكيلاً لوزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات.

ثانيا : اقالة عبد الكريم عبد فاضل (ابو علي البصري ) مدير عام استخبارات ومكافحة الارهاب بوزارة الداخلية (خلية الصقور) من منصبه وتكليف نائب رئيس جهاز الامن الوطني حميد الشطري بمهام ادارة خلية الصقور وربط الخلية بالقائد العام للقوات المسلحة.

ثالثا : نقل قائد عمليات بغداد الفريق قيس المحمداوي الى وزارة الدفاع و تكليف اللواء  الركن احمد سليم قائدا لعمليات بغداد.

رابعاً : اقالة قائد الشرطة الاتحادية الفريق الركن جعفر البطاط من منصبه وتكليف الفريق الركن رائد شاكر جودت بقيادة الشرطة الاتحادية.

خامساً : اقالة مدير قسم الاستخبارات وامن عمليات بغداد اللواء  باسم مجيد من منصبه.