دار المأمون تفتح معرضها الدائم للكتاب في القشلة

ثقافة وفن
  • 20-01-2021, 08:31
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع – فاطمة رحمة

أعادت دار المأمون إحدى دوائر وزارة الثقافة والسياحة والآثار فتح أبواب معرضها الدائم للكتاب في القشلة، في مبادرة منها لنشر ثقافة اقتناء الكتب ، إذ كانت الوزارة قد أغلقت المعرض، ضمن إجراءات الوقاية العالمية من كورونا منذ انتشار الجائحة. 
واستأنفت الدار معرضها في القشلة، كواحدة من فقرات المنهاج السنوي لقسم العلاقات والاعلام، الذي يتضمن إقامة معارض دائمة ووقتية للكتاب، في جامعات ودوائر ومحافل ثقافية، بخصم يبلغ خمسين بالمئة؛ بهدف تيسير وصول المطبوعات الى القارئ، ونشر ثقافة اقتناء الكتاب.
وضم المعرض مئة وعشرين عنواناً متنوعاً، تشمل ميادين معرفية وجمالية مترجمة، والمجلات الدورية التي تصدرها الدار هي: المأمون الفصلية الثقافية الصادرة باللغة العربية وكلكامش بالإنكليزية وبغداد باللغة الفرنسية.
وقال الشاعر عامر عاصي لوكالة الانباء العراقية (واع): "مكنتنا دار المأمون من التعرف على ثقافات العالم بانتقائية عالية من حيث الدواوين والروايات التي تختارها للترجمة من معظم اللغات الى العربية.. كما ان اختيار المترجمين من مستويات متمكنة جعلنا نعيش في احساس أبناء اللغة المنقولة منها".
وتحدث نقيب الاطباء د. جاسم العزاوي قائلا :" تعرفنا الى ميادين العلم في الذرة والهندسة وسواهما من خلال حسن اختيار دار المأمون لما تحمله من دقة ووعي بانتقاء الكتب والمواضيع".