صحة النجف تؤكد انخفاض الإصابات بكورونا وتنفي ظهور السلالة الجديدة بالمحافظة

محلي
  • 18-01-2021, 16:33
+A -A

النجف الأشرف- واع- حيدر فرمان
أعلنت دائرة صحة النجف الأشرف، اليوم الاثنين، تراجع حالات الإصابة بفيروس كورونا في المحافظة، مشددة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية.
وقال مدير عام دائرة صحة النجف الأشرف الدكتور رضوان الكندي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد انخفض بشكل ملحوظ في المحافظة"، مؤكدا أن "دائرته تواصل جهودها لإجراء الفحوصات الطبية لكشف حالات الإصابة والحيلولة دون انتشار عدوى فيروس كورونا بين الأشخاص".
وأضاف الكندي، أن "الإجراءات الاحترازية لدائرة صحة النجف الأشرف ما تزال مستمرة للحفاظ على سلامة المواطنين من مخاطر الوباء ومنع انتشاره مرة أخرى"، لافتا إلى أنه "تم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة في عموم مدارس المحافظة لحماية الطلبة والملاكات التعليمية من خلال قيام فرق الصحة العامة والرقابة الصحية بمتابعة وضع المدارس الحكومية والأهلية والاطلاع بشكل مباشر على إجراءاتها الصحية الوقائية وخصوصا مدى الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الشخصي والمسافة المطلوبة بين طالب وآخر لديمومة استمرار العام الدراسي".
من جهته، أكد مدير إعلام صحة النجف الأشرف سالم نعمة، أنه "لم يتم تسجيل أية إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا في المحافظة"، مشيرا إلى أن "ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود إصابة بفيروس كورونا المتحور، هو مجرد شائعات ليس لها أساس على أرض الواقع".
ولفت إلى أن "دائرة صحة النجف الأشرف تعمل على أخذ أكبر عدد من العينات وإجراء الفحوصات المختبرية للحالات المشتبه بها"، داعيا المواطنين إلى "مراجعة المراكز الصحية لإجراء الفحوصات الطبية مجانا بهدف التأكد من حالتهم الصحية".