مصمم الأزياء سنان كامل يصنع الجمال من المنزل

ثقافة وفن
  • 13-11-2020, 09:34
+A -A
بغداد- واع-فاطمة رحمة
نظم مصمم الأزياء العراقي سنان كامل، أسبوع الموضة (بغداد فاشيون ويك 2020) تحت شعار (اصنع الجمال من المنزل) على مدى ثلاثة أيام عبر منصة (ZOOM) ،ومنها إلى مواقع التواصل الاجتماعي، بالتعاون مع إحدى شركات الأقمشة العالمية ،ومعهد الموضة الايطالي.
وعن هذه التجربة قال كامل لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "إحدى عشرة مصممة ومصمماً شاركوا في تظاهرة الجمال من ثماني دول عربية، هي العراق والمغرب وسوريا ومصر وتونس وليبيا والأردن وإيطاليا".
وأضاف أن "الفعاليات انطلقت في اليوم الأول باستعراض الفاشيونات المشاركة تتابعاً، وفي اليوم الثاني ألقى خبير الموضة ياسر البير مدير شركة "ياسر ومياسة"، محاضرة عن الأقمشة، فيما اختتمت الفعاليات بمحاضرة لمدربة الموضة ومصممة الأزياء حنان أبو حواس مديرة معهد Anna Stella في اليوم الثالث".
بدوره أكد مدير شركة "ياسر ومياسة" خبير الموضة ياسر البير لـ (واع) أن " فيروس كورونا عطل عروض الأزياء في العالم، لكنه بدأ يعاود  نشاطه عندما لاحظ توجهاً رقمياً من قبل سنان كامل من خلال التعاون معه في هذه الفعالية".
من جانبه أشاد الفنان إياد الطائي بهذه التجربة مشيراً إلى أن "القائمين عليها مبدعون ويصنعون الحياة"، فيما أشادت مصممة الحقائب المغربية أميمة على "الأمل المتدفق من العرض، وبينت مقدمة البرامج التونسية خولة أن "الطموح لا يتوقف، بل يدوم نابضاً في الروح الايجابية" فيما قالت مقدمة البرامج رند طلال، من إذاعة سوا الأمريكية: إن "الإرادة تصنع المستحيل، وتدعم المواهب الشابة في عالم الأزياء" ،أما الإعلامية ندى فقالت:"أول مرة تجرى في العراق عروض، أسعدني بها سنان" وتابع الإعلامي فواز فلاح أنه"بانتشار كورونا توقفت الحياة ،لكن الطموح لا يتوقف، لهذا بادر سنان.. من خلال بغداد فاشن ويك.. إلى دعم الشباب".  
وأسبوع بغداد للموضة انطلق أول مرة العام 2015 بإدارة سنان كامل، أول مصمم أزياء عراقي، قدم عروضاً في دول عربية، وأقام عروضاً وأسابيع للموضة في العراق ، وهو صاحب جائزة سنان للموضة والجمال الداعمة للمواهب والأزياء.