الوائلي: افتتاح منفذ عرعر أمام الحركة التجارية في الأيام القليلة المقبلة

محلي
  • 9-09-2020, 13:26
+A -A
أعلن رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي، اليوم الأربعاء، أن افتتاح منفذ عرعر الحدودي مع السعودية، سيكون في الأيام القليلة المقبلة بعد التوجيه بافتتاحه من قبل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وبحسب إعلام هيأة المنافذ الحدودية في بيانه الذي تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، استقبل الوائلي في مكتبه اليوم، سفير المملكة العربية السعودية في العراق عبد العزيز الشمري، للتباحث في الإجراءات والاستعدادات المتخذة لافتتاح منفذ عرعر الحدودي أمام الحركة التجارية بين البلدين الشقيقين.
وأكد رئيس الهيأة، عمق العلاقات التأريخية بين البلدين على مختلف الأصعدة، مثمناً دور المملكة ودعمها في الإنجاز المتحقق في المنفذ الحدودي والذي يعد من المنافذ النموذجية وتجهيزها بالبنى التحتية المتكاملة".
وأضاف الوائلي، أن "افتتاح المنفذ أمام الحركة التجارية بين البلدين في الأيام القليلة القادمة وبعد الحصول على التوجيه بافتتاحه من قبل رئيس الوزراء سيعود بالفائدة الاقتصادية لكلا الطرفين تتبعها خطوات سريعة لتنشيط حركة المسافرين لأداء مناسك الحج والعمرة عبر المنفذ الحدودي".
من جهته عبر السفير الشمري عن عميق سعادته لتوثيق أواصر الأخوة بين البلدين اللذين تربطهما علاقات تعاون وتفاهم وأخوة على مر السنين، مؤكدا سعي المملكة العربية السعودية إلى توسيع نطاق التعاون التجاري بافتتاح منافذ حدودية أخرى وإنها قيد الدراسة الجدية من القيادة السعودية.
واتفق الجانبان على توفير المستلزمات اللوجستية  لديمومة العمل في منفذ عرعر الحدودي إضافة إلى تعزيز الواقع الأمني والعمل على تهيئة الموارد البشرية وزجها في دورات تدريبية لضمان الاستخدام الآمن والعلمي للأجهزة والمعدات المتوافرة في المنفذ لضمان انسيابية الحركة التجارية بين الجانبين.