الكاظمي يوجّه بتقديم الشكر للمنظمات غير الحكومية الفاعلة

سياسية
  • 26-07-2020, 13:31
+A -A
وجّه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، بتقديم الشكر والتقدير للمنظمات غير الحكومية الفاعلة، والمستجيبة للحملة الوطنية، التي أطلقتها دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، لمواجهة آثار فيروس كورونا ودعم المتضررين والتوعية من مخاطره.
وقال المتحدث باسم مكتب إعلام أمانة مجلس الوزراء حيدر مجيد، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "التوجيه جاء بعد اطلاع مجلس الوزراء على نتائج التقرير التراكمي للحملة".
وأضاف، "شاركت في الحملة (860) منظمة غير حكومية، قدمت المساعدات الغذائية والرعاية للمتضررين، من خلال أكثر من عشرة آلاف حملة شملت أكثر من أربعة ملايين مواطن في (18) محافظة، فضلا عن تقديم الدعم والإسناد إلى المؤسسات الصحية في بغداد وعدد من المحافظات، من خلال تجهيزها بالأجهزة والمواد الطبية وعدد الوقاية الشخصية".
وتابع، "فيما يخص توجيه اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية إلى دائرة المنظمات غير الحكومية، بضرورة التنسيق مع المنظمات غير الحكومية، لغرض اعتماد برامج توعوية مكثفة، تبين الإجراءات الصحية الواجبة اتباعها للوقاية من مخاطر فيروس كورونا، استثماراً لجهد الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في دعم المبادرات المجتمعية، فقد حصلت موافقته على دعم جهود الدائرة في إدارة الحملة الوطنية لمواجهة آثار كورونا، والتوعية من مخاطره، بالتنسيق مع الجهات المعنية".