المنافذ الحدودية تضبط تلاعبا في وزن بضاعة بميناء ام قصر الجنوبي

محلي
  • 23-07-2020, 10:11
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 بغداد ـ واع 

اعلنت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الخميس، ضبطا تلاعبا في وزن بضاعة واخفاء مواد لغرض تهريبها في منفذ ميناء ام قصر الجنوبي.
وذكر بيان للمنافذ تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "منفذ ميناء أم قصر الجنوبي في محافظة البصرة، ضبط حاوية حجم (40) قدم محملة بمواد عدد يدوية وكهربائية المنشأ آسيوي وبواقع حمولة إجمالي (1366) كارتون تم التلاعب بدفع الرسوم الكمركية، فضلا عن مواد لم يصرح بها والتي أنجزت معاملتها الكمركية من قبل مركز كمرك المنفذ الحدودي".
واشار الى انه "بعد معاينة المعاملة الكمركية والبضاعة تبين وجود (18) صندوق خشبي لمواد كهربائية لم يصرح بها تهربٱ من دفع الرسوم الكمركية ولغرض تهريبها وعدم وجود مادة أضلاع حديد من ضمن البضاعة المثبتة في المعاملة الكمركية وان البضاعة تزن (24طن) وتم التصىريح فقط (19طن و948 كغم) والوزن غير المصرح به أضلاع حديد بوزن (19طن) مما ثبت وجود تجاوز وهدر بالمال العام وتهرب من دفع الرسوم الكمركية وفق الضوابط والتعليمات النافذة".
وتابع "تم إحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي إلى مركز شرطة كمرك خور عبد الله لغرض عرضها أمام أنظار قاضي التحقيق المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها وبحق المقصرين المنجزين للمعاملة الكمركية في المنفذ الحدودي".