الكاظمي يوجه بحماية الحرم الكمركي في الموانئ

سياسية
  • 15-07-2020, 12:18
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

بغداد – واع

وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بحماية الحرم الكمركي في الموانئ من قبل قوات عسكرية ومنع أي قوة أو جهة تحاول الدخول اليه عنوة، فيما اشار الى ملاحقة الفاسدين في الموانئ قانونيا.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي تلقته وكالة الانباء العراقية(واع)،اليوم الاربعاء، ان  "رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اجرى جولة في ميناء ام قصر الشمالي بمحافظة البصرة، وذلك في إطار حملة مكافحة الفساد في المنافذ الحدودية.

ووجّه رئيس الوزراء بحماية الحرم الكمركي في الموانئ من قبل قوات عسكرية ومنع أي قوة أو جهة تحاول الدخول اليه عنوة، كما وجّه بالحد من الإجراءات الروتينية المعقدة، والعمل على تدوير الموظفين للحد من الفساد، ،مؤكدا أن الجميع تحت المراقبة، ولدينا معلومات عن الفاسدين في الموانئ ستتم ملاحقتهم قانونيا.

واشار الى أن الموانئ تعد من أهم المنافذ الحدودية في كل دول العالم، فهي تشكل ركيزة أساسية من ركائز الاقتصاد، ولا بد من وضع الخطط اللازمة لتطويرها.

وبيّن أن البلد يمر اليوم بأزمة مالية واقتصادية، وأهم الإيرادات المالية غير النفطية التي يمكن أن تدعم خزينة الدولة تأتي من الموانئ والكمارك، إلا أننا نواجه اليوم تحديا كبيرا في ما يتعلق بهذين المنفذين، وهي فرصة للحكومة لأن تفرض القانون والنظام فيهما.

من جانبه قدّم مدير عام المنافذ الحدودية عرضاً مفصلا ً عن واقع ميناء ام قصر الجنوبي والأوسط والشمالي، والآليات والإجراءات المتخذة لانسيابية العمل هناك، وما تم اتخاذه في ضوء توجيهات رئيس مجلس الوزراء