النقل تعتزم إعادة تشغيل معمل انتاج الاوكسجين في الشالجية

محلي
  • 27-06-2020, 10:44
+A -A
تعتزم وزارة النقل إعادة تشغيل معمل إنتاج الأوكسجين في الشالجية ،في خطوة تهدف إلى دعم وزارة الصحة في مواجهة فيروس كورونا.
وذكر بيان لوزارة النقل تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم السبت، أن"الشركة العامة للسكك الحديد العراقية ،أعربت عن عزمها إعادة تشغيل معمل إنتاج الأوكسجين في معامل الشالجية ،بالتنسيق مع وزارة الصناعة دعماً للقطاع الصحي في مواجهة انتشار فيروس كورونا" .
وأوضح مدير عام الشركة طالب الحسيني أنه " استناداً إلى تأكيدات وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي بضرورة المساهمة الوطنية والإنسانية الفاعلة للحدّ من انتشار فيروس كورونا عبر التنسيق المباشر مع وزارات ومؤسسات الدولة ذات الصلة ،للحدّ من تفشي الفيروس وتزايد حالات الإصابة وضعت الشركة إمكانياتها تلبيةً للنداء الإنساني في ظل الظروف الصحية الصعبة ،التي يعيشها البلد لتأهيل معمل الأوكسجين في معامل الشالجية"، مبيناً أن"طاقة إنتاج المعمل التصميمية كانت (240) قنينة كل 24 ساعة ،بينما كان آخر إنتاج لطاقته التشغيلية (100) قنينة كل 48 ساعة وتمتلك السكك (95) قنينة في الوقت الحاضر".
وأكد أنه"تم توجيه دعوة رسمية إلى الكوادر الهندسية في وزارة الصناعة لغرض إعادة تشغيل معمل إنتاج الأوكسجين داخل معامل الشالجية لإنتاج الأوكسجين للاستخدامات الصحية".
يذكر أن وزارة النقل سخرت جهود تشكيلاتها منذ بدء جائحة كورونا لخدمة المواطنين في جميع مفاصل العمل ،وجهودها اليوم للتعاون مع كوادر وزارة الصناعة لتوفير قناني الأوكسجين للتخفيف من معاناة المصابين والراقدين في المشافي العامة ،وسد النقص الحاصل داخل المراكز الصحية والطبية .