وزير الكهرباء يبحث مع السفير الامريكي افاق التعاون في مجال الطاقة الكهربائية

محلي
  • 1-06-2020, 13:33
+A -A
بحث وزير الكهرباء العراقي، ماجد مهدي، اليوم الاثنين، مع السفير الامريكي في بغداد، ماثيو تولر، افاق التعاون بين البلدين في مجال الطاقة الكهربائية.
وقال المكتب الاعلامي لوزير الكهرباء، في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، إن "الاخير، استقبل في مكتبه بمقر الوزارة، سفير الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد ماثيو تولر".
واوضح البيان، إن "السفير الامريكي قدم خلال الزيارة تهانيه للوزير بمناسبة تسنمه مهام عمله ومنصبه وزيرا للكهرباء وتمنى له الموفقية في إدارة الوزارة، ودعا إلى "تفعيل الشراكة بين الجانب الأمريكي وجمهورية العراق في العديد من المجالات الاقتصادية".
وابدى السفير الامريكي، بحسب البيان، "إستعداد الشركات الإمريكية للمساعدة في تطوير وتأهيل منظومة الطاقة الكهربائية في العراق خصوصاً بعد المساهمة والنجاح الكبير الذي عملت به شركة GE مع ملاكات الوزارة".
وأكد "إستعداد الولايات المتحدة لمساعدة العراق لتجاوز مشاكله الاقتصادية والمساهمة الفاعلة لتنشيط الاستثمار في سوق الطاقة العراقي بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين" .
من جانبه أبدى الوزير "شكره للسفير الامريكي ورحبَ بتطور العلاقات الأقتصادية بين البلدين"، مشيراً الى أن "الوزارة لديها خطط طموحة لتحسين أداء منظومة الكهرباء الوطنية ومشيداً برصانة الشركات الاميركية العاملة في قطاع الطاقة الكهربائية".
واضاف أن "سوق الطاقة العراقية سوق واعدة ومهمة وان الباب مفتوح أمام جميع الشركات في البلدان الصديقة للدخول إلى هذه السوق والإسهام في تطوير قدرات العراق في مجال الطاقة".