وزير الزراعة وكالة يبحث خطة تسويق الحنطة الخاصة بكردستان

محلي
  • 18-05-2020, 23:19
+A -A


بغداد – واع

بحث وزير الزراعة وكالة مهدي رشيد الحمداني، خطة تسويق محصول الحنطة الخاصة باقليم كردستان.

وذكر بيان لوزارة الزراعة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان وزير الزراعة وكالة وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني ترأس اجتماعا تداوليا لمناقشة الخطة التسويقية لاقليم كردستان الخاصة بمحصول الحنطة بحضور الوكيل الإداري للوزارة مهدي سهر الجبوري ومستشار الوزارة لشؤون الثروة الحيوانية حسين علي سعود ومستشار الوزارة مهدي ضمد القيسي وممثلين عن مستشارية الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة التجارة فضلا عن ممثل وزارة الزراعة في اقليم كردستان.

واكد الحمداني خلال الاجتماع، على الاستمرار بدعم الفلاحين والمزارعين في مختلف أنحاء البلاد وبضمنها إقليم كردستان بغية تحقيق الغلة المناسبة من المحاصيل الاستراتيجية وتنفيذ الخطط الزراعية التي وضعت بالتعاون بين وزارتي الزراعة والموارد المائية ، والعمل على تعميم طرائق الزراعة والري المتطورة وبما يخدم العملية الزراعية في البلاد.

واشار البيان الى ان الاجتماع ناقش ايضا الواقع التسويقي لمحصول الحنطة خلال المواسم السابقة والاستماع للآراء التي طرحها الحضور.

واكد انه تم الاتفاق على اعتماد كمية ( ٣٩٠٠٠٠ ) من محصول الحنطة في اقليم كردستان لتسليمها إلى وزارة التجارة الاتحادية للموسم الزراعي الشتوي( ٢٠١٩- ٢٠٢٠) وإضافة نسبة( ١٠٪) على الكميات المسوقة للإقليم للموسم الماضي والبالغة ( ٣٥٤٩٣٨)طن وبعد مراجعة كميات الحنطة المسوقة للمواسم الزراعية السابقة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام