نائب: اجتماع مرتقب بين الكاظمي ونواب البصرة لحسم مرشح النفط

سياسية
  • 16-05-2020, 15:03
+A -A
كشف النائب عن تحالف سائرون صباح طلوبي، اليوم السبت، وجود اجتماع مرتقب بين  نواب محافظة البصرة ورئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي لتسليمه أسماء مرشحي وزارة النفط، موضحا أن هناك أكثر من 40 مرشحا للوزارة سيتم طرحهم يوم غد.

وقال طلوبي لوكالة الأنباء العراقية(واع)، إن "هناك اجتماع مرتقب سيجمع نواب محافظة البصرة ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لتسليمه أسماء مرشحي وزارة النفط”، لافتا الى أن “هناك أكثر من 40 مرشحا للوزارة سيتم طرحهم يوم غد لاختيار مرشح منهم”.
وأشار الى "وجود اعتراض من قبل الكثير على ترشيح فؤاد حسين لحقيبة الخارجية"، مبينا أن "هناك أطر ديمقراطية ودستورية تحدد الإطار العام في القبول أو الرفض".
وأكد على "مطالبة أكثر من 100 نائب بإعادة عقد جلسات مجلس النواب والاستماع الى مطالب المتظاهرين والمباشرة على التصويت على القرارات المهمة".
وصوّت مجلس النواب، فجر يوم الخميس السابع من آيار، على تمرير حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي التي أدت اليمين الدستورية إيذاناً ببدء مهامها رسمياً، وأجّل التصويت على مرشحي وزارتي الخارجية والنفط، ولم يصوّت المجلس على منح الثقة لنوار نصيف وزيراً للتجارة وهشام صالح داود وزيراً للثقافة واسماعيل عبد الرضا اللامي وزيراً للزراعة وثناء حكمت ناصر وزيراً للهجرة والمهجرين، كما لم تحصل الموافقة على المرشح لوزارة العدل عبد الرحمن مصطفى.