النزاهة تضبط صهاريج وقود مهربة في نينوى

محلي
  • 12-05-2020, 06:48
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد  واع 
أعلنت مديرية تحقيق الهيأة في نينوى، اليوم الثلاثاء، تنفيذ ثلاث عمليات أسفرت عن ضبط صهاريج وقود معدة للتهريب، ووسيطين في رشوة، ومتهمين آخرين في مديرية ماء المحافظة.
وذكر بيان للهيأة تلقت وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن"مديرية تحقيق الهيأة في نينوى ضبطت بموجب مذكرة قضائية، متهمين اثنين متلبسين بالجرم المشهود أثناء تسلمهما مبلغ الرشوة، لغرض إيصاله إلى أحد المسؤولين (بحسب ادعائهما)، وبهدف إخلاء سبيل عجلتين تم ضبطهما محملتين بمادة البنزين المعد للتهريب".
وأضاف أنه "تم عرض المتهمين بصحة المبرزات الجرمية المضبوطة على قاضي التحقيق المختص الذي قرر بدوره توقيفهما، استناداً إلى أحكام المادة (307) من قانون العقوبات العراقي".
وتابع البيان أن "المديرية وفي عملية أخرى منفصلة تمكنت من ضبط متهمين آخرين أقدما على جلب كميات كبيرة من المشتقات النفطية، بغية المتاجرة بها في السوق السوداء، إذ تم ضبط صهريج سعة (36) ألف لتر يحوي مادة البنزين، وثلاثة صهاريج أخرى محملة بمادة زيت الغاز، وتم توقيف المتهمين من قبل القضاء، استناداً إلى مقتضيات المادة الحكمية ذاتها".
وأفصح البيان أن"العملية الثالثة تم تنفيذها، بموجب مذكرة قضائية، في مديرية ماء المحافظة أسفرت عن ضبط أحد المعقبين، لقيامه بتعقيب معاملات مشاريع منفذة وصكوك، فيما تم ضبط مسؤولة وحدة الصندوق في المديرية، لاتهامها بالتعاون معه".