صحة كربلاء تعلن شفاء حالة رابعة من كورونا وتسجل ثلاث اصابات جديدة

محلي
  • 27-03-2020, 19:02
+A -A
أعلنت دائرة صحة كربلاء المُقدسة ، اليوم الجمعة ، عن " شفاء 4 حالات وتسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا . 
وقال مدير إعلام الدائرة سليم كاظم ، في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع):انه" تم تماثُل إحدى المُصابات بفيروس كُورونا المُستجد في المحافظة ، ممن كانت تتلقَى الرعاية الطبية والصحية والعلاجية في ردهة الحميات " الحياة " في مدينة الإمام  الحُسين ( ع ) الطبية بعمر ( 70 ) عاماً ، من منطقة شارع أحمد الوائلي ". 
وأضاف ان" المصابة كانت عائدةً في وقت إصابتها من إيران ، وتُعد الحالة السابعة المُسجَلة بالمحافظة للمُصابين بالفيروس". 
وأشار الى ان المصابة خضعت طيلة رقودها في الردهة إلى مُتابعة مُستمرة ، حسب اللوائح الصحية  العالمية لافتا الى ان"النتائج المُختبرية للتحاليل والفُحوصات الطبية ، جاءت ، سالبة وتؤكد خلوها من الفيروس ". 
وتابع ان" عدد الحالات المتُعافية وصل الى أربعة حالات    مشيرا الى ان" الجهات الصحية المُختصة في الدائرة ،  أرسلت  28  نمُوذجاً من العينات إلى مُختبر الصحة المركزي في بغداد حيث تم التأكيد إصابة 3 مواطنين بالفيروس وسلامة الحالات الاخرى المُشتبه بإصابتهم  .
واكد كاظم إن " الإصابات الجديدة جميعها من الذكور , الأول بعمر ( 56 ) عاماَ من سكنة منطقة الإبراهيمية  " , والإصابة الثانية لمُصاب بعمر ( 63 ) عاماَ ويسُكن قضاء عين التمر , وكلاهما عائدين من سوريا  ,والأصابة الثالثة لمُواطن بعمر ( 60 ) من أهالي قضاء الهندية  " . لافتا الى انه " تم إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية حول التعامل الصحي مع المُلامسين لهم من عوائلهم  من خلال إجراءات الحجر والإستضافة الطبية في إحدى الأماكن المُخصَصة لذلك " .
 ولفت, الى إنه "  بعد تسجيل الإصابات الجديدة ، فإن " إجمالي الإصابات المُسجَلة في المُحافظة , إرتفع الى ( 30  ) حالة ،  تماثلت ( 4 ) منها للشفاء تدريجياً ، وخرجت مُتحسنة وبوضع صحي جيد ، والحالات الـ ( 21 ) المُتبقية , بضمنها الحالات الجديدة , يخضعون لرقابة وعناية صحية مُشددة , وبإشراف ملاك طبي  مُتخصص ، وحسب اللوائح الصحية العالمية " , في حين فارق الحياة ( 6 ) مُصابين ( أربعة رجال وإمرأتين) من المجموع الكُلي للحالات , وتراوحت أعمارهم بين ( 70  -  38 ) عاماً " .