من جديد .. دوري الكرة الممتاز يدخل في نفق مظلم

رياضة
  • 3-02-2020, 10:22
+A -A
باتت الأندية المشاركة في منافسات الدوري العراقي الممتاز تدور في حلقة مفرغة بسبب الفراغ الإداري في الاتحاد العراقي لكرة القدم على إثر الاستقالة الجماعية التي قدمها رئيس وأعضاء الاتحاد ،ووافق عليها الاتحاد الدولي بشكل رسمي بناءً على اتفاقية التسوية التي تم إبرامها في محافظة أربيل مع نجم الكرة العراقية السابق عدنان درجال بحضور الأطراف الضامنة.
ونظراً لعدم إمكانية الجمعية العمومية باختيار هيأة مؤقتة تدير العمل في حالة استقالة المكتب التنفيذي للاتحاد، لذلك فإن الفيفا هو المخوّل الوحيد في تسمية رئيس وأعضاء الهيأة المؤقتة بعد التشاور مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي يعد العراق أحد الاتحادات الوطنية المنضوية تحت لوائه.
ولم يجد ممثلو الأندية من يسعفهم بإجابات شافية حول آلية استئناف الدوري وما يتعلق بالأمور الفنية والإدارية الخاص بالمنافسة، الأمر الذي يثير توقعات العديد من ممثلي الأندية بعدم إمكانية انطلاق المنافسة في الموعد المحدد لها خلال الشهر الحالي . 
وقال عضو إدارة فريق الزوراء عبد الرحمن رشيد في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع) إن"منافسة الدوري أصبحت مبهمة وغير واضحة المعالم كون أندية دهوك والسليمانية لا يمكنها استضافة البطولة التي كان من المقرر إقامتها في كردستان الأمر الذي يصعب المهمة على المجموعتين الأولى والثانية في إيجاد ملاعب لإقامة مبارياتها ".
فيما أوضح رئيس نادي الصناعات الكهربائية علي خلف لـ(واع) أن"الأندية بحاجة الى معرفة الخطوط الأساسية للمسابقة ،التي على أساسها تضع الخطط الاعدادية للاعبين والمدربين، بالإضافة الى معرفة الجهة التي ستنضم المباريات والمسؤولة عن مكان وزمان إقامتها ". 
وتبعاً لجميع هذه المعطيات فإن انطلاق الدوري الممتاز أصبح مرهوناً بتشكيل الهيأة المؤقتة التي يمكنها اتخاذ القرارات ووضع الآلية التي سترسم ملامح المسابقة والإشراف على تطبيقها والعمل على إنجاحها .