Iraqi News Agency

برشلونة يضم كوتينيو من ليفربول في ثالث أعلى صفقة بتاريخ كرة القدم

بغداد – واع

سينضم لاعب وسط البرازيل فيليب كوتينيو إلى برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم قادما من ليفربول بعقد لمدة خمسة أعوام ونصف العام وفقا لما أعلنه الناديان أمس السبت.

وذكرت وسائل اعلام بريطانية أن النادي القطالوني سيدفع حوالي 142 مليون جنيه استرليني (193 مليون دولار) لضم كوتينيو ليصبح ثالث أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

وقال برشلونة في بيان “توصل برشلونة وليفربول لاتفاق حول انتقال فيليب كوتينيو.

“سيوقع اللاعب عقدا حتى نهاية الموسم إضافة لخمسة مواسم أخرى مع وجود شرط جزائي قيمته 400 مليون يورو.

وأكد ليفربول اتمام الصفقة.

وقال النادي المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز ”يستطيع ليفربول تأكيد رحيل فيليب كوتينيو عن النادي بعد التوصل لاتفاق حول انتقاله مع برشلونة بشرط اجتياز الفحص الطبي والاتفاق على البنود الشخصية في العقد“.

وأضاف ”يمتلك اللاعب الإذن الآن لاستكمال اجراءات انتقاله على الفور“.

ودفع باريس سان جيرمان 222 مليون يورو إلى برشلونة ليضم المهاجم البرازيلي نيمار في أغسطس آب وسيدفع النادي الفرنسي 180 مليون يورو للتعاقد مع كيليان مبابي عندما تنتهي اعارته من موناكو هذا الموسم.

وستتجاوز صفقة كوتينيو المبلغ الذي دفعه برشلونة إلى بروسيا دورتموند، وهو 105 ملايين يورو، للتعاقد مع جناح منتخب فرنسا عثمان ديمبلي في آب وما حصل عليه ليفربول من برشلونة، وقيمته 75 مليون جنيه استرليني (102 مليون دولار)، لضم لويس سواريز في العام 2014.

 

ولن يستطيع كوتينيو المشاركة مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم لأنه لعب بالفعل مع ليفربول لكنه سيعزز من فرص الفريق القطالوني في حصد لقبه 25 في الدوري.

 

* مباراة متبقية

ويتصدر فريق المدرب إرنستو بالبيردي الترتيب بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه وتتبقى له مباراة ضد ليفانتي يوم الأحد.

وقالت صحيفة آس إن من المتوقع أن يشاهد كوتينيو (25 عاما) هذه المباراة من المقصورة الرئاسية في استاد نو كامب اليوم الأحد.

وقال يورغن كلوب مدرب ليفربول إن النادي حاول بشتى الطرق الابقاء على كوتينيو باستاد أنفيلد لكن اللاعب ظل مصمما على الانضمام إلى برشلونة الذي تم رفض العروض التي قدمها في آب.

وأضاف كلوب في بيان بموقع ليفربول على الانترنت “نستعد بأسى شديد – كناد وفريق – إلى وداع صديق عزيز وشخص رائع ولاعب مذهل هو فيليب كوتينيو.

”يمكنني إبلاغ جماهير ليفربول بأننا كناد حاولنا بشتى الطرق إقناع فيليب بأن البقاء في النادي هو أمر جذاب مثل انتقاله لاسبانيا لكنه يثق بنسبة مئة بالمئة أن مستقبله وأيضا مستقبل عائلته في برشلونة“.

وتابع ”هذا كان حلمه والآن أنا مقتنع تماما بأننا لا نستطيع تغيير رأيه“.

وألمح كلوب إلى أن ليفربول، الذي تعاقد مؤخرا مع فيرجيل فان ديك من ساوثامبتون مقابل 75 مليون جنيه استرليني في صفقة قياسية بالنسبة لمدافع، ربما ينفق أموال بيع كوتينيو في التعاقد مع لاعبين جدد في فترة انتقالات يناير كانون الثاني.

وقال ”لدي ايمان كبير بالمواهب التي نمتلكها بالفعل وثقة أكبر في أننا مع ملاك النادي سنواصل تدعيم التشكيلة وهو الأمر الذي سيساعدنا على المزيد من النمو والتطور“.

 

المصدر: رويترز