رئيس الجمهورية: شبكة الإعلام صوت العراق في الداخل والخارج

بغداد- واع

ليس بجديد على رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح دعم استقلالية الاعلام الوطني ورعاية المثقفين، وايضا ليست المرة الاولى التي تنال فيها شبكة الاعلام العراقي اعجاب ودعم اعلى المسؤولين في الدولة، واشادة المواطنين بمختلف انتماءاتهم، بعدما بدأت حملة اصلاحات منذ اكثر من سنة، اثمرت عن نتائج حازت على رضا جميع من يتابع منصاتها الاعلامية، واليوم توج هذا النجاح بوصف رئيس الجمهورية شبكة الاعلام العراقي بانها “صوت العراق في الداخل والخارج”.
فقد استقبل رئيس الجمهورية صباح اليوم الاثنين في قصر السلام ببغداد رئيس شبكة الاعلام العراقي مجاهد ابو الهيل والوفد المرافق له .
واكد رئيس الجمهورية، بحسب بيان رئاسي تلقت”واع” نسخة منه، “ضرورة تعزيز وحماية استقلالية شبكة الاعلام العراقي وتطوير مهنيتها، داعياً إلى اعتماد أفضل التشريعات والتقنيات الحديثة بالافادة من الخبرات الأكثر تطوراً في العالم”.
وعد الرئيس صالح شبكة الاعلام العراقي “صوت العراق في الداخل والخارج، وتمثل الدولة العراقية بكل مكوناتها واطيافها” .
كما اكد، رئيس الجمهورية الذي كان يستمع بدقة لحديث وفد الشبكة برئاسة أبو الهيل، اهمية تطوير شبكة الاعلام بما يواكب التطور الاعلامي في الدول المتقدمة، وبما يسهم في تعزيز مكانة الاعلام العراقي وتطويره وينسجم مع طموحات العراق الجديد وتطلعات ابنائه .
بدوره، استعرض أبو الهيل عمل شبكة الاعلام العراقي والخطط المستقبلية ونشاطاتها، فضلا عن المعوقات والعقبات التي ترافق العمل، كما قدم الوفد التهاني للرئيس برهم صالح بمناسبة تولي مهامه رسميا، مثمنيين اهتمامه بدعم الاعلام وتطويره.
وفد الشبكة اعجب بدقة ملاحظات الرئيس صالح التي كانت في محلها، بعده “متابعا جيدا” لما تبثه منصات الشبكة الاعلامية، كما انه اعطى توجيهات سديدة لتطوير العمل وجعل بغداد عاصمة للثقافة العربية.


وبعد انتهاء اللقاء، ادلى رئيس شبكة الاعلام العراقي مجاهد أبو الهيل بتصريحات قال فيها: “اطلعنا رئيس الجمهورية على واقع الشبكة والتطورات الحاصلة فيها من خلال فتح قناة الكردية والتركمانية ووكالة الانباء العراقية (واع) باربع لغات، ومديرية الاعلام الالكتروني”.
وأضاف أبو الهيل “استمعنا لتوجيهات رئيس الجمهورية بخصوص دعم القنوات الرياضية والتعليمية ومبادرة احياء الدراما”.
وتابع: “اطلعنا رئيس الجمهورية على ما حصل للوفد العراقي في القاهرة وابدى اهتمامه وتعاونه المطلق للشبكة”.
وإشار أبو الهيل الى “ان رئيس الجمهورية وعد بالدعم الكامل لموازنة الشبكة، وحثه على اعتمادها على الموارد الذاتية” .
رئيس الشبكة اختتم بالقول: “اطلعناه على مبادرة الثقة العراقية التي ستطلقها الشبكة قريباً، فضلاً عن مبادرة بغداد الحلوة”، موجها شكره الكبير لرئيس الجمهورية الذي وصفه “الرئيس المثقف”.