همام ابراهيم يطرب الجمهور المصري بالاغاني التراثية العريقة

القاهرة – واع- اسراء خليفة

مثل الفنان همام ابراهيم  العراق للمرة الثانية في مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية السابع والعشرين الذي يقام حاليا على خشبة المسرح الكبير في دار الاوبرا المصرية حيث اعتلى خشبة المسرح باغاني التراث العراقي الجميل اضافة الى اغانيه واغاني القيصر.

وقال الفنان همام ابراهيم لمراسلة وكالة الانباء العراقية (واع) ،انه “شرف كبير لي ان امثل بلدي في مهرجان مهم وهو المهرجان الغنائي الاول لدى العرب وللمرة الثانية وان اعتلي خشبة المسرح الكبير وهو احساس لايوصف يحملني مسؤولية كبيرة والوقوف على خشبة المسرح الكبير في دار الاوبرا المصرية  حلم كل فناني الوطن العربي وهو المسرح الذي وقف عليه عمالقة الموسيقى والفن العربي”  .

وعن الاغاني التراثية العراقية التي قدمها قال “في كل حفلة انا حريص على تقديم تراثي العراقي لاني اشعر بالمسؤولية لنقله للاجيال فانا اغني باللهجات العربية المختلفة لكن تركيزي على لهجتي العراقية اكثر لانها هويتي التي اعتز بها ولابد من الغناء بها ونقل تراثه”.

وكان ابراهيم قد قدم اغاني متنوعة ايضا لعبد لعبد الحلبم حافظ وام كلثوم وعبد الوهاب حيث ابحر من التراث العراقي الى الاهرامات موضحا نه يحب ان يقدم (  دويتو ) مع شيرين عبد الوهاب وهو الان بصدد التحضير لاقامة حفلة في مصر ليلة رأس السنة وهو يستعد لها في القاهرة .

وعن اعماله المقبلة قال انه “في اتصال مستمر مع عدد من الشعراء والملحنين من اجل التحضير لاغاني جديدة”.