Iraqi News Agency

بيئة ذي قار تعقد ندوة عن مخاطر الصيد الجائر في قضاء الجبايش

 

 

ذي قار- واع

حذرت مديرية بيئة ذي قار، اليوم الاحد، من مخاطر الصيد الجائر للطيور والاسماك في المحافظة، مبينا ان المحافظة تعد محطة استراحة لكثير من الطيور والاسماك المهاجرة من دول عالمية.

وقال مدير البيئة محسن عزيز على هامش الندوة العلمية التي اقيمت بالتنسيق مع وزارة البيئة وبمشاركة الدوائر الخدمية والصيادين لوكالة الانباء العراقية (واع) ان الندوة تهدف إلى الحفاظ على التنوع الاحيائي لمنع الصيد الجائر للطيور وخصوصا المهاجرة.

واضاف عزيز ان المديرية أطلقت حملة توعوية في قضاء الجبايش وهور الحمّار الغربي واهوار الجبايش لمنع الصيد الجائرة لطيور والأسماك. مبينا ان الحملة جاءت بدعم وزارة البيئة لحث الصيادين على تطبيق واستخدام الشباك القانونية والصيد القانوني في عمليات الصيد لاسيما بعد ادراج الاهوار ضمن لائحة التراث العالمي واصبحت محط انظار لكثير من منظمات  العالمية والسواح الذين يأتون الى هذه المناطق، لافتا الى ان تلك المناطق تعتبر أماكن مهمة للتنوع الإحيائي وكذلك محطة استراحة لكثير من الطيور المهاجرة من روسيا وسيريبا اضافة الى شمال افريقا. مضيفا ان تلك الندوات تهدف  إلى تقليل التأثير من الصيد الجائرة للطيور والاسماك بطرق غير قانونية ومن ثم الحفاظ على التنوع الاحيائي.