رئيس شبكة الاعلام العراقي يبحث مع الموسيقار كريم وصفي انتاج نوطة موسيقية موحدة للعراقية

 

بغداد- واع

 

بحث رئيس شبكة الاعلام العراقي مجاهد ابو الهيل ،اليوم الاحد،مع الموسيقار العالمي كريم وصفي ،سبل ايجاد فرصة للانتاج الابداعي من خلال علم الصوت وايجاد نوطة موحدة للقنوات العراقية والحفاظ على الطاقات الايجابية المؤثرة في ديمومة الحياة وايقاعاتها.

 

وقال ابو الهيل ان “التعاون الذي ابداه الموسيقار العالمي كريم وصفي في مجال علم الصوتيات والموسيقى باستغلال علاقاته المتشعبة مع المحافل الاممية والجامعات العالمية ،يعد منجزا لشبكة الاعلام العراقي” ،مشيرا الى أن “الموسيقار كريم وصفي وعد بانه سيتعاون في مجال ايجاد نوطة موسيقية موحدة لقنوات العراقية تستلهم الروح الوطنية والتراث العراقي وتحاكي الذائقة العالمية في نصوص صوتية تعبر عن هوية شبكة الاعلام العراقي وتكون مقدمة للبرامج ونشرات الاخبار في القنوات المرئية والمسموعة التابعة لشبكة الاعلام العراقي”.

واضاف ابو الهيل انه “تم اطلاع الموسيقار وصفي على الامكانيات المتاحة لدى شبكة الاعلام العراقي من اجهزة وحواسيب والات موسيقية وتحدث مع العاملين في قسم الابداع للتعرف على طبيعة عملهم في نطاق التفرد بنوطة موسيقية خاصة للعراقية”.

من جهته ابدى “الموسيقار كريم وصفي اعجابة بالتقدم الحاصل في شبكة الاعلام العراقي مشدد على انه سيسخر امكانياته وعلاقاته في سبيل انجاح عملية تطوير الموسيقى من نص سمعي الى نص ابداعي وحياتي يرتبط بايقاع العمل والنشاط والامل والفكر”.

واضاف ان “المرحلة الحالية حساسة تتطلب من الجميع التكاتف والتقارب لصياغة النتاجات الابداعية في المجتمع نحو مستقبل يستحقه العراق وشعبه”، مشيرا الى انه “سيواصل الدعم الذي يقدمه رئيس الشبكة لقسم الابداع  وتوجيه الطاقات نحو ايجاد هوية خاصة تمثل العراق في قنوات شبكة الاعلام العراقي “.