اول مصرف حكومي عراقي يفتتح فرعاً في المملكة العربية السعودية

بغداد- واع
في تعاون جديد بين العراق والسعودية، سيفتح المصرف العراقي للتجارة فرعا له بالمملكة بعد حصوله على الترخيص بصورة رسمية من مجلس الوزراء السعودي، اذ سيدعم هذا التعاون الاقتصاد العراقي.
وقال رئيس المصرف العراقي للتجارة ورئيس مجلس الادارة فيصل الهيمص في بيان للمصرف تلقت وكالة الانباء العراقية(واع): ان “هذه الاضافة المهمه لسلسة انجازات المصرف ستعزز العلاقات المصرفية والتجارية بين البلدين و يتوسع العمل بينهما فيما سيضيف للمصارف العراقية تجربة جديدة من نوعها ولأول مرة”.
من جانبه، قال طلعت حافظ أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية، والمتحدث الرسمي باسم البنوك السعودية في تصريح صحفي: ان “الموافقة على الترخيص للمصرف العراقي للتجارة بفتح فرع له في المملكة ستكون له فائدة لدولة العراق والبنك العراقي وللقطاع المصرفي السعودي، على حدّ السواء”.
وأضاف حافظ، أن “دخول المصرف في السوق السعودية، سيحقق عدة مزايا إيجابية للنظام المصرفي العراقي في المقام الأولي، لا سيما أن البيئة المصرفية السعودية تعتبر من أفضل البيئات المصرفية على المستوى العربي والإقليمي والدولي، من حيث القوة والمتانة والتنوع، سواء فيما يتعلق بالخدمات المصرفية أو أنظمة المدفوعات المصرفية “.