وزير الثقافة يستقبل الكاتبة والمنتجة الكويتية فجر السعيد

بغداد – واع
استقبل وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي ،اليوم الثلاثاء، كاتبة الدراما والمنتجة الكويتيه فجر السعيد وجرى خلال اللقاء تناول سبل التعاون في مجال انتاج الدراما .
وذكر بيان تسلمت وكالة الانباء العراقية (واع) ان السعيد قدمت لوزير الثقافة فكرة شاملة عن اطلاق مشروعها ومبادرتها الفنية المتعلق بأنتاج دراما عراقية وتقديمها الى الجمهور العربي “، لافتة الى ان” هنالك ارضية مناسبة لإنتاج دراما عراقية متميزة مع وجود كوادر فنية متمكنة شبابية جيدة ومتميزة “.
واضاف ان” الكاتبة تحدثت عن امكانية تجاوز بعض المعوقات بالتعاون المشترك مع الجهات العراقية ذات العلاقة من اجل انجاح هذا المشروع “، مشددة الى “اهمية التلاقح مع التجارب الخارجية واستقطاب رأس المال لانتاج دراما عراقية وانتشالها من حالة الركود”.
وتابع ان” السعيد تطرقت الى تجاربها السابقة في هذا المجال والتي يمكن ان تكون نقطة انطلاق بالتجربة مع العراق لأننا بحاجة الى نقل الصورة الحقيقة عن العراق من خلال الكاميرا”.
الافاق امام منتجين اخرين وكل هذا يمكن ان يغير من وضع العراق الاقليمي دون ان يكلف الدولة العراقية اية اعباء مالية.
من جانبه اثنى وزير الثقافة” على المشروع الجريء مؤكدا ان المنتج والكاتب الجريء هو من يستطيع ان يسخر رأس المال لكسر الاسوار مشيرا الى ان السينما والدراما هي صناعة وتجارة وتسويق”.
وأكد الوزير على “الاستعداد التام لتقديم التسهيلات الممكنة وكافة انواع الدعم لانجاح هذا المشروع المهم والذي يمكن ان يسهم في تطوير الدراما العراقية التي تمتلك طاقات مهمة”.
واشار الى اهمية” ايجاد شراكة شجاعة لانقاذ الدراما العراقية لأنها في ازمة منذ ان انطلقت الحروب في الثمانينيات من القرن الماضي وما تلاها من ازمات”، مؤكدا ضرورة ايجاد حلقات للتواصل مع الفنانين العراقيين وتجسير العلاقة معهم ومع من يستطيع دعم هذا المشروع”.