خالد العبيدي: دعوة رئيس الوزراء هدفها رسم خارطة طريق لبناء دولة عصرية

بغداد- واع
رحب القيادي في تحالف النصر ورئيس مشروع بيارق الخير الدكتور خالد العبيدي بدعوة رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي الى عقد اجتماع سياسي بعد عيد الفطر المبارك.
وقال العبيدي في بيان تلقت”واع” نسخة منه: ان “هذه الدعوة هدفها تأسيس مشروع وطني وجاءت إنطلاقاً من إيماننا بأن مايمر به العراق من أزمات متلاحقة (وآخرها الانتخابات البرلمانية) هي نتيجة حتمية للأخطاء الكبيرة التي بنيت على أساسها العملية السياسية”.
واضاف “ندعو الى إعادة النظر بآلياتها(العملية السياسية) وتصحيح مسارها الخاطئ والمستند على منطلقات تحاصصية وطائفية وعنصرية هو الخيار الوحيد لتطويق الأزمات الحالية ووضع الحلول الوطنية للمشاكل المستقبلية، تمهيدا لاعادة الثقة بالنظام السياسي وإحياء الأمل بالعملية الديمقراطية برمتها، والشروع ببناء دولة عصرية قادرة على النهوض بأعبائها ومسؤولياتها الوطنية تجاه شعبها”.
وتابع: “اننا ندعو جميع الأطراف العراقية المتصدية للمشهد الوطني، وفي مقدمتهم السياسيون والأحزاب الممثلة للشعب العراقي الى الاستجابة لهذه الدعوة ورسم خارطة طريق للبدء بحوارات تضع الأرضية المناسبة، وتحدد المحاور الواجب مناقشتها في مؤتمر الحوار الوطني ضمن الدعوة التي وجهها رئيس الوزراء، مع التأكيد على ضرورة ايجاد مخرجات وطنية للأزمات المتراكمة التي باتت تخنق العراق سياسيا ومجتمعيا واقتصاديا وتهدد أمن ووحدة أراضيه وكرامة شعبه”.