مجلس الوزراء يوافق على تأمين 4 مليارات دينار و(80) حارسا ورقيبة اصلاحيين لايواء الأحداث

بغداد – واع

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الخميس، ان مجلس الوزراء وافق على تعزيز الرصيد المالي لدائرة اصلاح الاحداث بـ (3) مليارات دينار، مشيرة الى موافقته ايضا على على تخصيص مبلغ مليار دينار لغرض تعزيز الرصيد المالي لدائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال المتحدث باسم الوزارة عمار منعم لوكالة الانباء العراقية (واع) ان” مجلس الوزراء وافق على تعزيز الرصيد المالي لدائرة اصلاح الاحداث بـ (3) مليارات دينار من اجل تغطية نفقات ايواء الاحداث وتجهيز وتأهيل الاقسام المرشحة للإيواء”. مؤكدا ان “تلك الاموال سيتم تغطيتها من احتياطي الطوارئ لعام 2018”.

وأضاف ان” المجلس وافق أيضا على تخصيص مبلغ مليار دينار لغرض تعزيز الرصيد المالي لدائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة من اجل تنفيذ الايواء للأطفال الاجانب من عمر (3-8) سنوات لأكثر من (541) طفلا”.

وتابع منعم ان” مجلس الوزراء اوعز الى وزارة العدل بتنسيب (50) حارسا اصلاحيا و(30) رقيبة اصلاحية الى وزارة العمل / دائرة اصلاح الاحداث لسد النقص الحاصل فيها.

مشيرا الى ان القرار اعلاه اوعز الى وزارة الصحة بضرورة استحداث وحدة طبابة في قسم الشالجية الجاري تأهيله لنقل النساء المحكومات واطفالهن مع فتح وحدة طبية اخرى في دار الرحمة الكائن في الرشاد والذي سيجري تأهيله لاحقا لاستيعاب اية اعداد اضافية مع العمل بنظام فحص الـ (DNA).