الجميلي يبحث مع سفيرة استراليا اجراءات انضمام العراق إلى منظمة التجارة العالمية

بغداد- واع

بحث وزير التخطيط وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي اليوم الاربعاء، مع السفيرة الاسترالية لدى بغداد جوان لوندس اجراءات انضمام العراق إلى منظمة التجارة العالمية والتعاون المشترك بين بغداد وسدني.

وذكر بيان لمكتب الجميلي تلقته وكالة الانباء العراقي (واع)، ان “الجميلي أستقبل بمكتبه لوندس وبحث معها افاق التعاون المشترك بين البلدين في عدد من المجالات في مقدمتها العلاقات التجارية والاستثمارية والزراعية والثقافية والعلمية”.

وأضاف الجميلي بحسب البيان ان “العراق بات اليوم يمثل عامل استقرار في المنطقة وبالتالي فهو يعد بيئة استثمارية واعدة يمكن ان تستقطب الكثير من الشركات والمستثمرين للاستفادة من هذه الفرص المتاحة”. لافتا إلى ان “العلاقات الثنائية بين البلدين في تطور مضطرد، لان استراليا تعد مصدرا مهما لتوريد الحنطة للعراق وهناك افاق جيدة لتعزيز هذه العلاقات من خلال زيادة حجم التبادل التجاري البين البلدين”.

ودعا الجميلي استراليا إلى “دعم العراق في مساعيه للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية، لما لذلك من اهمية في تسهيل حركة التجارة والبضائع  ضمن اتفاقية التجارة العالمية”.

من جانبها اعربت السفيرة الاسترالية عن “استعداد حكومتها لتقديم كل انواع الدعم للعراق الذي يمثل ثقلا اقتصاديا وجغرافيا وسياسيا مهما على مستوى المنطقة والعالم، وستقدم الدعم الممكن من اجل انضمام العراق إلى منظمة التجارة الدولية”.