المالكي يلتقي كوبيش ويؤكد على ضرورة إصلاح العملية التي اقترنت بالتزوير والتلاعب

بغداد – واع

اكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، اليوم الاثنين، خلال لقائه ممثل الامين العام للامم المتحدة يان كوبيش، على ضرورة اجراء اصلاحي للعملية التي اقترنت بالتزوير والتلاعب بالنتائج، بما ينسجم مع القانون ويرضي جميع الأطراف.

وقال المالكي في بيان تسلمت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه ان “نائب رئيس الجمهورية نوري كامل المالكي بمكتبه الرسمي اليوم الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيد يان كوبيش”، مبينا انه”جرى وجرى خلال اللقاء التداول في مختلف القضايا والمستجدات السياسية والامنية ، كما تم بحث الإشكاليات التي رافقت العملية الانتخابية وسبل معالجتها وفق الدستور والقانون”.

واكد المالكي على” ضرورة اجراء اصلاحي للعملية التي اقترنت بالتزوير والتلاعب بالنتائج بحيث يكون منسجم مع القانون ويرضي جميع الأطراف،” عاد الى ان” تشكيل الحكومة من دون معالجة حالة التلاعب التي رافقت الانتخابات امر مرفوض ولا يَصْب في مصلحة العملية السياسية”.

وأعرب المالكي عن” استعداد ائتلاف دولة القانون الالتزام بما تتفق عليه القوى الوطنية من حلول للازمة ، رغم الضرر الذي تعرض له من جراء عملية التزوير والتلاعب بنتائج الانتخابات”.