اختيار الشاعر العراقي رزاق حميد علوان رجل العام 2018 في مونتريال

مونتريال – واع

اختير الشاعر العراقي المهجري رزاق حميد علوان رجل العام 2018 في مونتريال بامريكا، في احتفالية تكريمه التي وقع فيها ديوانه الجديد “ألامسكِ في أحلامي”بدعوة من اذاعة صوت العراق في مونتريال.

وقال الشاعر علوان لوكالة الانباء العراقية (واع) ان” الاحتفالية تجربة غير مسبوقة ومبادرة رائدة للإذاعة العراقية في مونتريال وقد بذل مديرها المخرج السينمائي ستار مصلح وكادر الإذاعة جهودا بمهنية عالية لتكون المناسبة لتكريم الإبداع في الاغتراب والاحتفاء برزاق علوان و حفل توقيع كتابه “الامسك في أحلامي”.

من جانبه قال المخرج ستار مصلح لوكالة الانباء العراقية (واع) ان” الاحتفالية تضمنت تقديم شهادات ابداعية لعدد من الشعراء والمبدعين في مونتريال منهم مؤسس الصحافة الاغترابية في كندا الشاعر د. ابراهيم الغريب.

واضاف ان” الإعلامية سناء مصاول قدمت لشهادات ابداعية من العراق بحق الشاعر علوان كتبها كل من الشعراء ناهض فليح الخياط، وصلاح زنكنة وعبد علي حسن”.

وتابع ان” الشاعر المحتفى به  رزاق علوان، ورغم تعبه وارتعاشة يديه أثر ازمته الصحية التي تحدى بها الموت، تلا بعض القصائد من ديوانه الجديد، ووجه تحية الى بغداد الحبيبة “. مبينا انه” في نهاية الاحتفال قام الشاعر علوان بتوقيع ديوانه محاطا بمحبة الحاضرين، واعلن عن بدء التحضير لديوانه القادم”.