نادال يحطم رقم مكنرو القياسي في طريقه لدور 8 ببطولة مدريد للتنس

مدريد- متابعة واع
سجل رفائيل نادال المصنف الأول عالميا سابقا رقما قياسيا جديدا بالفوز في 50 مجموعة متتالية على نوع واحد من الأرضيات بالتفوق على الأرجنتيني دييجو شوارتزمان 6-3 و6-4 يوم الخميس ليبلغ دور الثمانية في بطولة مدريد للتنس.
وحطم اللاعب القادم من مايوركا الرقم القياسي السابق المسجل باسم جون مكنرو والبالغ 49 مجموعة والصامد منذ العام 1984 بعدما أطاح بالمصنف 13 شوارتزمان ليحقق انتصاره 21 على التوالي في الملاعب الرملية.
وسيقابل نادال النمساوي دومينيك تيم في دور الثمانية اليوم الجمعة ضمن مسعاه للفوز بلقب بطولة مدريد المفتوحة للمرة السادسة بعدما كان قد بدأ موسم البطولات المقامة على ملاعب رملية بالفوز في مونت كارلو وبرشلونة.
وخرج الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو المصنف السادس عالميا من البطولة بخسارته أمام الصربي دوسان لايوفيتش الذي عدل تأخره بمجموعة إلى انتصار 3-6 و6-4 و7-6 في الدور الثالث.
وبدا ديل بوترو مسيطرا بشكل كامل حين كسر إرسال منافسه مرتين ليفوز بالمجموعة الافتتاحية لكن لايوفيتش المصنف 95 عالميا تشبث بفرصه ليحقق الفوز في النهاية.
وكسر لايوفيتش إرسال منافسه الأرجنتيني بالمجموعة الثانية ليجبره على خوض مجموعة فاصلة قبل أن يحقق فوزه الأول على أحد المصنفين العشرة الأوائل.
وقال اللاعب الصربي: ”إنه أفضل فوز لي بكل تأكيد وأحد أفضل مبارياتي بلا شك.“
وتابع ”لازلت غير مقتنع (بأدائي) بنسبة مئة بالمئة لكني أعلم أنني استحق الفوز اليوم“.
وسيقابل لايوفيتش في دور الثمانية منافسه الجنوب افريقي كيفن أندرسون الذي فاز على الألماني فيليب كولشرايبر بمجموعتين متتاليتين 6-3 و 7-6.

وأتبع البريطاني كايل إدموند فوزه المفاجئ على المصنف الأول عالميا سابقا نوفاك ديوكوفيتش بفوز آخر على المصنف العاشر عالميا ديفيد جوفين ليصل لدور الثمانية بإحدى بطولات الأساتذة للمرة الأولى في مسيرته.
وكسر إدموند (23 عاما) إرسال منافسه البلجيكي مرتين في المجموعة الأولى ومرة ثالثة بالمجموعة الثانية لينهي اللقاء بنتيجة 6-3 و6-3 خلال ساعة و12 دقيقة فقط.
وقال إدموند ”تحكمت في مباراتي بشكل جيد جدا…أهم ما في الأمر هو السيطرة والهدوء وعدم القلق… جوفين لاعب متميز ولذلك إنني سعيد للغاية“.
وتابع ”مهمتي الجديدة هي المحاولة ومواصلة هذا الحافز وتعزيز هذا الفوز“.
وسيقابل إدموند الكندي الشاب دنيس شابوفالوف (19 عاما) الذي أقصى مواطنه ميلوش راونيتش في مجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-4 و6-4.
وقال شابوفالوف المصنف 43 عالميا ”كان أحد أفضل أيامي على الملاعب الرملية بكل تأكيد. إنه لشرف لي أن ألعب أمام مثل هذا اللاعب الأسطورة“.
وأضاف ”ما قدمه (راونيتش) لبلدنا وللتنس خلال العامين الماضيين أمر لا يصدق. والفوز عليه يمنحني ثقة كبيرة“.