وزير الاتصالات يتفق مع الاردن على الاستثمار في البلاد

بغداد- واع

أتفق وزير الإتصالات حسن كاظم الراشد، مع سفير الأردن منتصر جعفر الزعبي، على ضرورة مشاركة الشركات الأردنية بإلاستثمار في العراق من أجل تعظيم الموارد الأقتصادية بين البلدين.

وبحسب بيان لوزارة الاتصالات تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، فإن “الراشد بحث خلال استقباله السفير الأردني في بغداد، سبل تطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات، مشيداً بـ”المواقف الإيجابية للأردن الداعمة للعراق حكومة وشعبا والمساندة له في حربه ضد الإرهاب”.

وبين إستعداد العراق لـ”فتح أفاق التعاون مع الشركات الأردنية المتخصصة بقطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات”.

من جهته أثنى السفير الأردني على “دور العراق في مكافحة الإرهاب نيابة عن العالم”، مضيفا أن “العراق هو العمود الفقري للأمة العربية والإسلامية ونبارك الانتصارات الكبيرة التي حققها الشعب العراقي على عصابات داعش الإرهابية”.

وأكد الزعبي على “مد جسور التعاون بين وزارة الإتصالات الأردنية ونظيرتها العراقية فيما يخص تكنولوجيا المعلومات وتبادل الخبرات لتحقيق المنفعة للطرفين”.

ونقل السفير حرص وتأكيد الملك عبدالله الثاني على “تعزيز أواصر التعاون مع العراق وبأعلى المستويات وذلك لوحدة المصالح والأهداف المشتركة بين الشعبين الشقيقين”، مشيراً إلى أن “المملكة لها إمتداد جغرافي وتاريخي وسكاني مع العراق”.