العبادي: العراق نجح في قلب الصورة السلبية التي ظهر عليها في 2014

بغداد- واع

اكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاربعاء، ان النصر على داعش جاء نتيجة وحدة العراقيين ووقوف العالم معنا، لافتا الى مواصلة الخطى لإعادة جميع النازحين الى ديارهم ومدنهم المحررة.

وقال العبادي، وفق بيان لمكتبه الاعلامي تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، خلال حضوره المؤتمر العاشر للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا المنعقد في بغداد اليوم، ان “العالم في عام ٢٠١٤ تصوّر ان العراق انتهى.. لكننا حققنا لبلدنا القوة والوحدة وقد تغلبنا على داعش بوحدتنا وبشجاعة المقاتلين والمواطنين”.

واضاف “نشكر لكم حضوركم في بغداد السلام وجهودكم لخدمة الانسان ولوقوفكم مع شعبنا في محنته، ولو لا العمل الطوعي لما نجحنا”.

وتابع رئيس مجلس الوزراء ان “النصر على داعش جاء نتيجة وحدة العراقيين ووقوف العالم معنا، وهو نجاح لانه انقذ العراقيين من عصابة ارهابية مجرمة تسببت بضحايا كثيرة خلال عدوانها وتضحيات اخرى في عمليات التحرير”.

واوضح “اننا نواصل الخطى لإكمال اعادة جميع النازحين لديارهم ومدنهم المحررة، ومازلنا ملتزمين باعادتهم بشكل طوعي ومنع داعش من إحداث اي تغيير ديموغرافي والغاء التنوع الذي نعتز به ونشأت عليه الحضارات”.