Iraqi News Agency

اطلاق خدمة جديدة لتطبيق واتساب

واع ـ متابعة

ضمن الخدمات التي تطرحها شركة واتساب العملاقة والمالكة لاكثر من 1.3 مليار مستخدم نشط شهريا في جميع انحاء العالم، تحديثا جديدا لتطبيقها المخصص لنظام اي او اس ios من شأنه السماح للمستخدمين بتشغيل مقاطع فيديو يوتيوب داخل التطبيق نفسه.

ويمكن لهذه الخدمة اتاحة الفرصة للمستخدمين عند تلقي رابط لمقطع فيديو ضمن يوتيوب، من النقر عليه لتشغيل الفيديو ضمن واتساب نفسه، بينما كان يتم سابقا فتح الفيديو عبر تطبيق يوتيوب او متصفح الويب.

وعرفت هذه الميزة باسم “صورة في صورة”، وبهذا اصبح بالامكان مواصلة عملية مشاهدة مقطع الفيديو اثناء التنقل الى دردشات اخرى، وبالرغم من ان هذا التحديث يعد صغيراً لكنه قادر على تخفيف المشكلة الشائعة جداً لكثير من المستخدمين، بحيث يمكن مشاهدة مقاطع الفيديو جنباً إلى جنب مع إكمال الحديث مع الأصدقاء بدلاً من الاضطرار إلى إيقاف المحادثات مؤقتاً للمشاهدة.

وتعمل الشركة على تجربة ميزة اخرى من شأنها السماح للمستخدمين بالتبديل بشكل سريع من المكالمة الصوتية إلى الفيديوية أثناء إجراء المكالمات الصوتية ودون إيقاف المكالمة الصوتية من خلال الضغط على زر مخصص، ويمكن للمستلم رفض المكالمة الفيديوية إذا لم يرغب.