المنتوجات الغذائية تحقق تقدما في إنجاز وتشغيل خط  الزيت السائل

ميسان- واع

أعلنت الشركة العامة للمنتوجات الغذائية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن، اليوم الاحد، تحقيقها مراحل متقدمة في أعمال تأهيل وإنجاز وتشغيل خط إنتاج الزيت السائل في مصنع الإمام علي الهادي (ع) في محافظة ميسان.

وقال مدير مركز الإعلام والعلاقات العامة في الوزارة عبدالواحد الشمري في تصريح له، تابعه وكالة الانباء العراقية (واع) أن” مصنع الإمام علي الهادي (ع) من المصانع الوحيدة في العراق بعد تجربة تحويل الزيت الصلب الى الزيت السائل الذي تم انشاؤه بمواصفات عالية جدا وبطاقة تصميمية (150) طن /يوم اي حوالي ( 6) طن/ساعة من قبل شركة برنالديني الايطالية.

لافتا إلى أن “الشركة المذكورة وبعد توقيع عقد شراكة مع شركات متخصصة باشرت أعمالها وتمكنت من تأهيل خط انتاج الزيت السائل في المصنع المذكور”.

وأكد الشمري ان انجاز مشروع إنتاج الزيت السائل سيغطي حاجة المنطقة الجنوبية من هذا المنتج الذي يمتاز بخضوعه للمواصفات العراقية وفحوصات التقييس والسيطرة النوعية وعلامته المميزة”.

واشار الى ان” تشغيل المشروع سيكون له الاثر الكبير في تقليل كلف رواتب الموظفين وتخفيف اعباء كلف المنتجات الغذائية واكساب العاملين الخبرة في مجال تصنيع الزيت”.