نينوى تفتح جسر الخوصر الحجري مطلع الشهر المقبل وتنجز 90 مشروعا المحافظة

نينوى – واع
كشف محافظ نينوى نوفل حمادي العاكوب، اليوم الاربعاء، عن افتتاح جسر الخوصر الخدمي مع مطلع الشهر المقبل.
جاء ذلك خلال زيارة وزيرة الاعمار والاسكان للجسر والاطلاع على سير عمل الكوادر الهندسية والفنية العاملة من قبل شركة سعد للمقاولات مع مديرية طرق وجسور نينوى.
وقال العاكوب في تصريح لوكالة الانباء العراقية (واع) ان “الكوادر الهندسية والفنية تواصل سير عملها باعادة ترميم وتاهيل جسر الخوصر الحجري الذي وصل نسبة انجازه الى نحو 90% بعد تعرضه لتفجير من قبل عصابات داعش الارهابية خلال عمليات التحرير”.
واضاف العاكوب ان “المسات الاخيرة يحاول وضعها الكوادر الهندسية والفنية والتي ستنتهي من اعمار ه وتاهيله واستئناف مطلع الشهر المقبل بعد خروجه عن الخدمة بمدة نحو عام تقريبا”.
في شأن منفصل، كشف مدير عام بلديات محافظة نينوى المهندس عبد القادر دخيل، اليوم الاربعاء، عن انجاز 90 مشروعا خاصا بمشاريع المجاري في عموم المحافظة.
وقال دخيل في تصريح لوكالة الانباء العراقية (واع) ان “الكوادر الهندسية والفنية العاملة بمديرية بلديات نينوى انتهت من اعادة 90 مشروعا خاصا بمجاري المحافظة، ومنها أقضية الموصل وتلعفر وتلكيف والبعاج والحضر والحمدانية ونواحي برطلة وقرقوش والقيارة والرشيدية وانة والعياضية وغيرها”.
واضاف دخيل ان “مديرية البلدية تواصل انتهاء مهام كل المعوقات التي خلفها داشع الارهابي منذ انهاء تحرير الموصل من قبضة داعش الارهابي ولغاية اليوم تعمل كوادرنا خلال الـ24 ساعة لاعادة اعمار المحافظة لما كانت عليه بالوقت السابق”.