الحلي : هناك تطور في فهم العملية الانتخابية والديمقراطية في العراق

بغداد – واع

اكد الأمين العام لمؤسسة حقوق الانسان في العراق وليد الحلي، اليوم الثلاثاء، ان هناك تطورا في فهم العملية الانتخابية والديمقراطية في العراق”. متوقعا ان “تكون مساهمة الجماهير اكبر ومساهمته أيضا في اختيار الشخص الملائم لصنع مستقبل زاهر”.

وقال الحلي لوكالة الانباء العراقية (واع) ان” العالم يقاس ببرلمانه وهو المسؤول عن تعيين السلطات العليا في البلاد ومواجهة حقيقة الدولة المتطورة “. متوقعا ان” يكون البرلمان الجديد بعد خوض الانتخابات من البرلمانات الناجحة التي جاءت بعد الانتصارات الكبيرة التي تحققت على الإرهاب”.

وأضاف ان” المرحلة الجديدة ستكون مرحلة محبة وتعاون بين مكونات الشعب العراقي “. مبينا ان” هناك تطورا في فهم العملية الانتخابية والديمقراطية في العراق”.

وتابع انه” العراق يعيش حالة ازدهار علاقاته مع دول الجوار ومع الدول العربية ودول العالم”. مبينا انه”  لم يحدث في العراق ان مر بفترة مزدهرة في علاقات كهذه على كل الصعد بما فيها دعم الأمم المتحدة بحيث الدنيا كلها صارت مع العراق ضد عصابات داعش”.

وتابع ” نحن مدعوون جميعا لدعم الشعب العراقي وتوعيته ووقوفه ضد الفساد وضد كل من يريد ايهام الشعب بتوزيع الأموال والعينات”.