فنانات ميسان يحتفن بعيد المراة العالمي   

ميسان-واع

احتفت فنانات ميسان بعيد المراة العراقية ضمن احتفالية كبرى اقامها منتدى الثقافة والفنون في مديرية شباب ورياضة المحافظة.

وقالت الفنانة التشكيلية شذى سامي لوكالة الانباء العراقية (واع ) ان “الاحتفالية تضمنت معرضا تشكيليا قدمت خلاله عروضا تشكيلية للفن العراقي”. مشيرة الى ان “هناك عطاء كبيرا لفنانات ميسان وهناك عدد كبير منهن قدمن عروضهن” .

من جانبها اوضحت “الفنانة التشكيلية صبا العكيلي ان مشاركة  فنانات واكاديميات وتشكيليات في ان واحد، وهذا مايجعلهن يكسرن طوق الركود، وتابعت ان المعرض جميل وهنالك حضور كبير  وهنالك معارض اخرى ستقام  مستقبلا”.

بدورها قالت الفنانة سارة الربيعي انها “شاركت باربع لوحات فنية منها لوحة البنات وبغداديات ولوحة الفتاة عن اضطهاد المراة وشاركت في عدة معارض محلية في المحافظة”.

واشارت الفنانة طالبة التربية الفنية في جامعة ميسان رانية محمد  الى انها “شاركت في ثلاث لوحات فنية منا لوحتان تعبيريتان ولوحة اخرى بغداديات”.

 من جانبه قال مدير منتدى الثقافة والفنون في مديرية شباب ورياضة ميسان محمد كاظم الخزعلي “احتفلنا اليوم بمناسبة العيد العالمي للمراة واقيم هذا التجمع الكبير من خلال حضور عدد كبير من الفنانين بعد غياب نتيجة توقف الدعم لفناني المحافظة”.

واضاف ان فكرة هذا التجمع هو من اجل تشكيل حراك فني وابداعي في المحافظة وبالتنسيق مع منتدى الثقافة والفنون في مديرية شباب ورياضة ميسان”.