العراق واوكرانيا يؤكدان على تطوير العلاقات التجارية بين البلدين

بغداد ـ واع

بحثت وزارة التجارة، اليوم الخميس، مع السفير الاوكراني لدى العراق فيكتور نيدوباس تنشيط التبادل التجاري وادامة وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وقال بيان للوزارة ورد لوكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، ان “مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية هاشم محمد حاتم بحث مع السفير الاوكراني المعتمد لدى العراق فيكتور نيدوباس، اهمية تنشيط التبادل التجاري وادامة وتعميق وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين خاصة، وان العراق مقبل على حملة إعمار وبناء مدعومة من هيئات دولية على اثر مؤتمر الكويت للمانحين”.

واكد حاتم بحسب البيان على “ضرورة ان يكون هناك تعامل مع الشركات الاوكرانية التي لديها الرغبة في الاستثمار داخل العراق بشكل مباشر وتصدير منتجاتهم المتخصصة في البناء والإعمار”، لافتا الى ان “العراق واوكرانيا يرتبطان بأواصر كبيرة وعلاقات طيبة بتواجد عدد كبير من الطلبة العراقين الدارسين وآخرين لديهم شركات وأعمال في اوكرانيا”.

وفي سياق متصل، اعرب عن “رغبة الشركة العامة للمعارض العراقية بتقديم الدعم الكامل للشركات الاوكرانية للمشاركة في معرض بغداد الدولي، وخلق الفرص للمساهمة في عمليات الاستثمار في عموم البلاد ودعم القطاع الخاص والعام العراقي”.

من جانبه، نقل السفير الاوكراني “رغبة بلاده الجادة في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية مع العراق من خلال مشاركة أكبر عدد من الشركات الاوكرانية المتخصصة خلال الدورات القادمة لمعرض بغداد الدولي”.