فرقة عشتار الموسيقية تحيي حفلا موسيقيا تزامنا مع انعقاد مؤتمر اعادة اعمار العراق في الكويت

الكويت  – واع

احيت فرقة عشتار العراقية وبالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الكويتي. حفلا موسيقيا على مسرح عبد الحسين عبد الرضا.

وتأتي اقامة الأمسية ضمن الفعاليات المصاحبة لمؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق والتي تقيمها اللجنة الاعلامية المنبثقة من اللجنة العليا للمؤتمرات التي تعقد في دولة الكويت.

وقالت مسؤولة الفرقة الفنانة هلا بسام عباس لموفد وكالة الأنباء العراقية (واع) الى الكويت لقد ” أحيينا حفلنا هذا لنثبت للعالم اجمع ان العراق بلد شامخ للأبد هذا البلد الذي اثرى الفن العالمي بفنونه الرائعة ورقيه الثقافي والادبي لن تثنيه عصابات الشر وخفافيش الظلام عن دوره الريادي في مجال الفن كما لم تثنيه كل المؤامرات التي حاولت النيل منه” مشيرة الى ان “اقامة هذا الحفل بالتزامن مع انعقاد مؤتمر المانحين لاعادة اعمار العراق لهو رسالة بليغة الى كل العراقيين والعالم ان العراق بلد حي نابض بالحياة، قدم ويقدم اسهاماته الفنية في الساحة الثقافية والفنية  العربية والدولية”.

من جانبها بينت عضو الفرقة الفنانة “هزار بسام” ان العراق بلد معطاء في كل المجالات الفنية والاجتماعية والاقتصادية وحفلنا اليوم هو رسالة سلام للعالم باننا بلد لا يعرف المستحيل ” . مؤكدة ان تزامن اقامة هذا الحفل مع مؤتمر المانحين هو دليل اخر  على ان العراقيين شعب عاشق للفن والرقي والتطور،  وان اشقائنا في الكويت وكل دول العالم لن يتخلوا عنا وهم يردوا لنا بعض ما قدمناه لهم من مواقف مشرفة”.

يذكر ان الحفل حضره جمع غفير من محبي الفن الاصيل وشخصيات سياسية واقتصادية واعلامية يتقدمهم الامين العام المساعد لقطاع الثقافة في دولة الكويت محمد  صالح العسعوسي ونقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، فضلا شخصيات فنية اجنبية وعربية