وزارة العمل تشخص معوقات نقل صلاحيات ثلاث محافظات

بغداد – واع

حددت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اليوم الثلاثاء، باجتماع موسع مع رؤساء دوائر الوزارة، المشاكل والتحديات التي تواجه عمل أقسامها في ثلاث محافظات استعدادا لمرحلة نقل الصلاحيات إلى حكوماتها المحلية.

وقال بيان للوزارة ورد لوكالة الانباء العراقية (واع)، إن “وكيل الوزارة عبد الكريم عبدالله تراس اجتماعا مع مسؤولي اقسام الوزارة المعنية بفك الارتباط في المحافظات المحررة (نينوى وصلاح الدين والانبار) لمناقشة المشاكل والتحديات التي تواجه عمل الاقسام قبل مرحلة فك الارتباط ونقل الصلاحيات إليها”، لافتا إلى “اهمية الرجوع الى سياقات العمل الصحيحة بعد تذليل المشاكل والتحديات التي تواجه عمل الاقسام في المحافظات الثلاث قبل المباشرة بفك الارتباط”.

وأكد عبدالله بحسب البيان انه “ماتزال هناك صلاحيات حصرية لوزارة العمل بخصوص رسم السياسات والموافقات الرسمية”، موضحا ان “هناك الكثير من الوقت للعمل على تأهيل تلك الاقسام واستثمار الجهود والطاقات والدعم الدولي الذي ستحدده الجهات المانحة للعراق”.

وتابع ان “الاجتماع ناقش اهمية تصحيح بعض الامور التي حصلت في هياكل الاقسام فيما يخص فك الارتباط ومعالجة موضوع نقص الملاكات والمستلزمات الاساسية للعمل، فضلا عن ايجاد اماكن بديلة للاقسام التي تعرضت للدمار نتيجة العمليات العسكرية”.

من جانبها قالت مدير عام دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة عبير الجلبي بحسب البيان إن “داعش الارهابي ترك مخلفات كثيرة وخاصة في محافظة نينوى بعد تضرر أغلب المؤسسات الحكومية ودمار بعضها”، مشيرة الى “ضرورة البحث عن دار بديلة للمسنين في حال تعذر استرجاع الدار التابعة للدائرة، فضلا عن مناقشة واقع الاطفال اليتامى واطفال الدواعش الذين استلمتهم بعض المنظمات واهالي المدينة وكيفية ايجاد آلية للتنسيق لاستلام هؤلاء الاطفال والاستدلال عن ذويهم”.