محافظ البصرة سنعرض  اجندة البصرة الاستثمارية  في مؤتمر الكويت الدولي

 

البصرة – واع

أعدت محافظة البصرة حقيبة مشاريع استثمارية متنوعة بغية عرضها على المستثمرين في مؤتمر الكويت الدولي باعتبارها مركز الثقل الاقتصادي بالبلاد.

وقال محافظ البصرة المهندس أسعد العيداني في حديث لوكالة الانباء العراقية (واع) قبيل توجهه مساء الاحد الى الكويت للمشاركة في مؤتمر اعمار: بأنه “يأمل باستقطاع مساحة من وقت المؤتمر لعرض الفرص الاستثمارية المختلفة بالمحافظة بمجال الصناعة ، المطارات المواني، الزراعة ، تكرير النفط ، السكن ، المصارف”.

واضاف: ان “حجم الاستثمارات المطروحة تقدر بحوالي ٥٠ مليار دولار ما سيوفر اكثر من ٢٥٠  الف فرصة عمل لابناء المحافظة وإنعاش قطاع المال والسياحة والمطارات ليسفقط محليا بل في عموم البلاد”.

وأكد  العيداني ان “البصرة توفر للمستثمرين بيئة استثمارية فريدة بالمنطقة كونها تحتوي على ثروة النفط والغاز الطبيعي وإطلالة كبيرة على الخليج البحري فضلا عن طرق مواصلات سريعة تربطها مع دول الجوار”.

وتابع ان هناك “مشاريع واعدة منها عرض ميناء الفاو الكبير للاستثمار وتشجيع افتتاح بنوك مصرفية لتمويل وتوفير العملة الصعبة لتنمية الاقتصاد الوطني” ، متوقعا ان تحظى اجندة البصرة الاستثمارية بتأييد دولي من مختلف الشركات والدول المشاركة.