هيئة النزاهة تضبط أكثر من سبعة ملايين حبة مخدرة في مطار بغداد الدوليِّ

بغداد ـ واع

كشفت هيئة النزاهة، اليوم الجمعة، عن تمكُّن ملاكاتها وبالتعاون مع مكتب المُفتِّش العامِّ في جهاز المخابرات الوطنيِّ من ضبط شحنة مخدراتٍ دخلت العراق عبر الشحن الجويِّ .

وذكرت الهيئئة في بيان لها، تابعته وكالة الانباء العراقية (واع) ان “دائرة التحقيقات في الهيئة، ضبطت  (7.387.760) حبة مخدرة نوع  (آرتين) في مطار بغداد الدوليِّ – الشحن الجويّ”. مشيرة “في معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط التي نُفِّذَت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، أنَّ الشحنة المضبوطة دخلت العراق عبر الشحن الجويَّ، على متن طائرة تابعة للخطوط الجويَّة التركيَّة قادمة بواسطة (ترانزيت) من الصين ومن منشأ ألماني”.

واضاف اليبان ان “التحرِّيات الأوليَّة التي أجرتها ملاكات المديريَّـة قادت إلى أنَّ الشحنة المضبوطة دخلت العراق عبر الشحن الجويّ على أنَّها (إكسسوارات موبايلات) – كما مثبت في وثيقة الشحن التي ضبطتها”.

وأكَّدت الدائرة بحسب البيان ملاكات المديريَّة  نظمت محضر ضبطٍ أصوليٍّا تضمَّن، إضافة إلى التحقيقات الأوليَّة، جميع المُبرزات الجرميَّة المضبوطة، وتمَّ عرض المحضر على قاضي التحقيق المُختصِّ؛ بغية اتِّخاذ الإجراءات القانونيَّة اللازمة”.