البصرة تشهد افتتاح مهرجان المربد دورة الشاعر كاظم الحجاج

 

البصرة – واع

بمشاركة 23 دولة عربية وأجنبية ، افتتح محافظ البصرة اسعد العيداني مساء اليوم الاربعاء مهرجان المربد الشعري بنسخته الثانية والثلاثين دورة (الشاعر كاظم الحجاج) على قاعة المركز الثقافي النفطي  في البصرة والذي يستمر لمدة ثلاثة ايام.

وقال مراسل وكالة الانباء العراقية (واع) في البصرة ان المهرجان استهل بنقل كلمة متلفزة لرئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم التي قال فيها : اليوم نحتفل في البصرة موطن العلم والثقافة والعلم ومدينة رجال الانسانية ، المغدقة بحريتها وتحديها لكل المصاعب ، فيما دعا الشعراء الى صناعة الجمال بكل مافيه من خير للانسانية وصلاح للحياة  .

واضاف مراسل (واع): ان ’الافتتاح شهد عدة فقرات من ضمنها قراءات شعرية بمشاركة شعراء من العراق ودول عربية’ سبقتها فعالية فنية تمثلت بتقديم مقطوعة موسيقية من قبل فرقة اوركسترا البصرة.

وبينَ ان المهرجان تشارك فيه 23 دولة عربية وأجنبية ونحو 250 شاعر بينهم ٦٠ شاعر عربي واجبني من تونس وسوريا والسعودية ومصر ولبنان وايران وأذربيجان وفرنسا.

كما شهد اقامة معرضا تشكيليا اقامته جمعية التشكيليين العراقية ضم رسومات مختلفة لفنانين من محافظة البصرة، فضلا عن اصدار جريدة يومية باسم المربد تعنى بفعاليات المهرجان.