صحة صلاح الدين لـ(واع) : المحافظة لم تسجل رسميا أية إصابة بمرض إنفلونزا الطيور

 

صلاح الدين – واع

كشفت دائرة صحة محافظة صلاح الدين مساء اليوم الخميس عن خلو المحافظة من وباء إنفلونزا الطيور مؤكدة أنها اتخذت الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة هذا الوباء الخطير .

وفي تصريح خص به وكالة الأنباء العراقية (واع) المدير العام لصحة محافظة صلاح الدين الدكتور الصيدلاني عمر صباح شفيق أكد أن ” دائرة الصحة لم تسجل لديها رسميا أية حالة إصابة بمرض إنفلونزا الطيور موضحا أن المحافظة شهدت أربع حالات وفاة بمرض الإنفلونزا إلا أن هذه الحالات ليست بوباء إنفلونزا الطيور كما روجت بعض الإشاعات ، مبينا أن حالات الوفيات كانت الأولى بسبب التأخر في مراجعة الطبيب والثانية كانت لمرأة حامل والثالثة لرجل طاعن بالسن والرابعة كانت لطفل رضيع وجميع هذه الحالات ليست لها علاقة بمرض إنفلونزا الطيور .

وكشف الدكتور شفيق أن دائرة صحة صلاح الدين قامت في الآونة الأخيرة بإجراء حملة تلقيحات مضادة لمرض الإنفلونزا بجميع أشكالة وأصنافه مؤكدا أن الحملة شملت حتى اليوم أكثر من 400 ألف مواطن في ظل إقبال كبير من المواطنين على المشاركة في هذه الحملة لمواجهة أية إصابات محتملة .

ودعا المدير العام لدائرة صحة محافظة صلاح الدين المواطنين إلى توخي الحذر والدقة في التعامل مع الإشاعات المغرضة والتي يحاول البعض من خلالها إشاعة الخوف والذعر بين المواطنين لتنفيذ أجندات مشبوهة .