Iraqi News Agency

انجاز 25 بالمئة من مشروع تأهيل خط تقاطع العسكري إلى مصفى الشعيبة

بغداد ـ واع

أعلنت شركة نفط البصرة، اليوم الاحد، عن بلوغ العمل بنسبة 25 بالمئة في مشروع تأهيل وتوسيع وتعبيد الطريق الممتد من تقاطع العسكري إلى تقاطع مصفى الشعيبة النفطي بطول 15كم .

وقال رئيس اللجنة الإشرافية للمشروع علي طرار غانم، في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، “تمت إحالة المشروع إلى شركة آشور العامة للمقاولات الإنشائية وهو عبارة عن ثلاث ممرات أسفلتية يبلغ عرضها 10,5م تحتوي على أكتاف ترابية على جانبيها بعرض 2,5م “.

واضاف “تم تجزئة المشروع إلى مقطعين، الأول يمتد من تقاطع العسكري إلى جسر محمد القاسم بطول 5كم يتضمن أعمال قلع للتبليط القديم بالكامل وتعبيده بتبليط جديد وتوسيع سدة الطريق بعرض 6م، والآخر من جسر محمد القاسم إلى تقاطع مصفى الشعيبة بطول 10كم، ويتضمن أعمال قلع للمناطق المتضررة للبلاط وتعبيدها بتبليط جديد، ومد أنابيب وقاية لحُزَم الأنابيب المارة بالطريق وعبارات كونكريتية في مناطق متفرقة منه كما سيتم تأثيث الطريق وتخطيطه مروريا مع أعمال إنارة الطريق” .

واوضح “بلغت نسب الإنجاز في المشروع 25 بالمئة وكان المخطط له بنسبة 29 بالمئة ، ومن المؤمل اكمال المشروع وتسليمه في شهر تموز لعام 2018 ” .

والجدير بالذكر أن الشارع الممتد من تقاطع العسكري إلى تقاطع مصفى الشعيبة يعتبر من الشوارع الحيوية إذ يربط غرب البصرة بمركزها ويخدم شريحة كبيرة من المجتمع البصري.