شعراء وادباء شبكة الاعلام يشيدون بمنتدى العراقية الثقافي

بغداد – واع
احتفى مثقفون وادباء، اليوم الخميس، باصبوحة المنتدى الثقافي في مقر شبكة العراقية بمبدعي الشبكة من الادباء والمثقفين الذي ساهموا في اغناء الثقافة والفن والادب، رواد الانفتاح ونشر ثقافة التسامح والاقتراب من الجمهور بعيدا عن روح المؤامرة واقصاء الاخر.
وقال منسق منتدى العراقية الثقافي الكاتب محمد محجوب في تصريح لوكالة الانباء العراقية (واع) ان “المنتدى التابع لشبكة العراقي كان ثمرة طيبة لجهود حثيثة بذلها مجلس امناء الشبكة من اجل انشاء هذا المنتدى الذي بدأ يستقطب الادباء والشعراء ويحظى بالاهتمام والتغطيات الاعلامية الواسعة، مضيفا ان “تشكيل لجنة استشارية مكونة من عدد من الادباء والمعنيين بالحقل الثقافي والادبي والفكري بهدف وضع خطة لاعداد برامج المنتدى التي تشمل جميع المفاصل الثقافية والفنية”.
من جانبه قال الشاعر عامر عاصي ان “اصبوحة المنتدى الثقافي التي تعقد كل يوم خميس باتت محط اهتمام المثقفين في بغداد ومحافظات العراق الاخرى”. مشيرا الى ان “برنامج المنتدى متاح لجميع الادباء والمثقفين والباحثين والمفكرين في مختلف الاختصاصات”.
الى ذلك قال الشاعر رياض الغريب ان “الادباء والمثقفين في محافظة بابل يتابعون التغطيات الاعلامية لجلسات منتدى العراقية”. مشيدا “بدور مجلس الامناء ورئيس شبكة الاعلام في دعم المنتدى وتفعيله”.
بدورها اشادت الشاعرة نجاة عبد الله رئيسة المنتدى بجميع الجهود الخيرة التي اسفرت عن انشاء هذا المنتدى، داعية ان يكون منتدى العراقية الثقافي بيتا منفتحا على الثقافة والادب والجوانب الانسانية”.
يشار الى ان اصبوحة اليوم تضمنت قراءات شعرية ومداخلات نقدية وحوارية.
جدير بالذكر ان منتدى العراقية الثقافي يعقد كل يوم خميس اصبوحة يحتفي بها بمبدعي العراق من الخارج والداخل..