البرلمان يعلق عضوية النائبين “رياض غالي وعواد العوادي”

بغداد – واع
قرر مجلس النواب، اليوم الاربعاء، تعليق عضوية النائبين “رياض غالي وعواد العوادي” 15 يوما واحالتهما الى التحقيق لتجاوزهما السياقات القانونية.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ان “رئاسة البرلمان قررت تعليق عضوية النائبين بعد اثارتهما لغطاً تجاوز السياقات القانونية خلال الجلسة التي تضمنت التصويت على احد النواب البدلاء التابعين لاتحاد القوى العراقية الاثنين الماضي”.

واضاف ان “المجلس يسعى الى القيام بمهامه التشريعية باقرار القوانين المهمة التي تستدعي من الجميع وقفة جادة ومسؤولة لاقرارها”، مبينا “اننا أمام تحديات كبيرة تفرض على كافة الاطراف السياسية الابتعاد عن اثارة الخلافات والصراعات التي يراد منها اعاقة عمل المجلس من خلال افتعال مشاكل حول ملفات اجرائية يعمد اليها البرلمان بشكل دائم وفقاً للدستور والنظام الداخلي للمجلس”.
واشار الى ان القرار تضمن “استقطاع عن الايام التي تعلق بها عضويتهما مبلغ بقدر ما يستقطع عن النائب المتغيب بدون عذر مشروع، واحالة الموما اليهما الى لجنة تطبيق قواعد السلوك النيابي لغرض التحقيق في المخالفة المسندة اليهم وفرض ما يتناسب من عقوبة قد تصل الى اسقاط العضوية”.