أبو الهيل من طهران … يطرح مبادرة “من اقتصاد الحرب إلى اقتصاد النصر العراقي”

 

طهران – واع

طرح رئيس شبكة الاعلام العراقي السيد مجاهد ابوالهيل مبادرة اسثمار النصر العراقي في اقتصاد المنطقة والعالم .جاء ذلك في اثناء كلمته في مؤتمر امن غرب آسيا المنعقد في طهران هذا اليوم في الحلقة المخصصة للاقتصاد والأمن في دول غرب آسيا.

وقال ابوالهيل في كلمته “ان على العالم ان يدرس التجربة العراقية بعد الانتصار على داعش من الزاوية الاقتصادية” ، ليطرح بعد ذلك مبادرته أمام دول المنطقة كاشفا عن وجود فرصة استثمارية جديدة في العراق وهي ” الاستثمار في النصر العراقي اقتصاديا ” ، مؤكدا في معرض حديثه ” كما ان للحرب اقتصادها فان للنصر اقتصاده ”

واعتبر رئيس شبكة الإعلام العراقي ان المكانة الجغرافية للعراق إضافة الى انتصاراته الاخيرة على الارهاب وتنظيم داعش جعلا منه بلدا مقبلا على نهضة كبيرة تجعله الاقوى والاقدر اقتصاديا في المنطقة اذا ما تم استثمار هذا النصر كما ينبغي.

وفي ختام حديثه قال ابوالهيل “ان على العالم والمنطقة ان يبدأوا ” حوار الاقتصاد والمصالح التجارية ” لانه من انجح انواع الحوارات لانها مبنية على المصالح المشتركة.

يذكر ان مؤتمر امن دول غرب آسيا قد بدأ جلساته هذا الصباح بكلمة وزير الخارجية الايراني جواد ظريف وحضور وزراء ومسؤولين من اوربا وآسيا ودول اخرى.